9شركات عقارية تسهم بـ323 مليون درهم لتطوير مشاريع خدمية ومجتمعية

تماشياً ‬مع ‬الاستراتيجية ‬الوطنية ‬لعام ‬الخير ‬2017 ‬التي ‬أعلن ‬عنها ‬صاحب ‬السمو ‬الشيخ ‬خليفة ‬بن ‬زايد ‬آل ‬نهيان، ‬رئيس ‬الدولة، ‬حفظه ‬الله، ‬وقع ‬مجلس ‬أبوظبي ‬للتخطيط ‬العمراني أمس، ‬اتفاقية ‬شراكة ‬مع ‬9 ‬من ‬كبرى ‬شركات ‬التطوير ‬العقاري ‬بهدف ‬تفعيل ‬مساهمات ‬القطاع ‬الخاص ‬وتطويرها ‬في ‬المسؤولية ‬المجتمعية، حيث بلغ إجمالي مساهمات الشركات 323 مليون درهم سيتم تخصيصها لمشاريع خدمية ومجتمعية في إمارة أبوظبي.

وضمت قائمة الشركات العقارية، المشاركة في المبادرة، الدار العقارية، والتطوير والاستثمار السياحي، وميرال لإدارة الأصول، والشركة الوطنية للاستثمار، والقدرة القابضة، وبلووم القابضة، وطموح العقارية، ومنازل العقارية، ولييد للتطوير العقاري. وسيتم تخصيص مساهمات شركات التطوير العقاري في بناء مرافق مجتمعية في مختلف مناطق الإمارة تشمل الحدائق العامة، والمساجد، والمنتزهات، والمراكز المجتمعية لخدمة سكان تلك المناطق وتلبية احتياجاتهم.

 

وجاء توقيع الاتفاقية خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض «سيتي سكيب أبوظبي»، وذلك في إطار مبادرة «فيكم الخير»، والتي أطلقها المجلس بمناسبة عام الخير.

 

وقع الاتفاقية فلاح محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، وكل من محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، وسفيان المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي، ومحمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال لإدارة الأصول، وعبدالله السعدي، العضو المنتدب للشركة الوطنية للاستثمار، وخليفة يوسف خوري، نائب رئيس مجلس إدارة القدرة القابضة، وسامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة بلووم القابضة، ونادر الحمادي، رئيس مجلس إدارة شركة طموح العقارية، ومحمد مهنا القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة منازل العقارية، ومنير حيدر، الرئيس التنفيذي لشركة لييد للتطوير العقاري. وبحضور مريم محمد الرميثي المدير العام لمؤسسة التنمية الأسرية ممثل إمارة أبوظبي في اللجنة التنسيقية المركزية لعام الخير.

وبموجب الاتفاقية، يتعاون مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، مع شركات التطوير العقاري في بناء مرافق مجتمعية متنوعة إضافة إلى تنظيم الأنشطة ذات الطابع المجتمعي، إضافة إلى إطلاق مبادرات لتكريم شهدائنا الأبرار للتعبير عن العرفان بالجميل لما قدموه للوطن.

وقال فلاح محمد الأحبابي: «فخورون بمساهمة القطاع الخاص وحرصه على تعزيز التعاون معنا في سبيل تطوير مناطق حضرية مستدامة ومتكاملة تفي باحتياجات المجتمع والارتقاء بجودة الحياة».

وأضاف: «يسرنا الإعلان عن إجمالي حجم المساهمات الناتجة عن هذه المبادرة، والتي تجاوزت 320 مليون درهم سيتم تخصيصها لمشاريع خدمية ومجتمعية في إمارة أبوظبي، ما يعكس ثقافة حب العطاء وعمل الخير التي رسخها فينا الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، والتي تعززت برؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله».

 

بدورها، قالت مريم محمد الرميثي، ممثل إمارة أبوظبي في اللجنة التنسيقية المركزية لعام الخير، إن مشاركة القطاع الاقتصادي في إمارة أبوظبي في دعم مبادرات عام الخير تؤكد قوة ومتانة هذا القطاع وإيمان القائمين عليه بأهمية الشراكة والمسؤولية المجتمعية التي تعتبر أحد محاور عام الخير التي أُعلنَ عنها وتصب في خدمة الوطن، وتدفع بالعمل الخيري فيه إلى آفاق أرحب، وأشمل، وتضع الجميع في موقع المسؤولية. ونظم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني «خلوة عام الخير» يوم 10 أبريل الجاري بحضور ممثلين عن شركات التطوير العقاري وموظفي المجلس، وتضمنت الخلوة جلسات نقاشية حول المحاور الثلاثة لمبادرة عام الخير التي تركز على ترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص، وترسخ روح التطوع، وترسيخ خدمة الوطن في الأجيال الجديدة.

القطاع الخاص

من جانبه، قال محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: «نوه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بأهمية تعزيز المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص خلال إطلاق مبادرة «عام الخير»، وذلك بهدف تشجيع دورنا في خدمة الدولة والمساهمة في تنميتها، وكشركة رائدة في تطوير المشاريع العقارية في أبوظبي، تفتخر شركة الدار العقارية في دعم رؤية سموه بالشراكة مع مجلس التخطيط العمراني. ونحن نتوجه بجزيل الشكر والتقدير الى المجلس لقيادتهم الحكيمة في هذه المبادرة المتميزة».

وأشار المبارك، في إطار حرصها في دعم مبادرة «فيكم الخير»، ستقوم الدار العقارية ببناء 7 مساجد بقيمة 130 مليون درهم في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي. ومن جانبه، قال سفيان حسن المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي: «مشاركتنا في مبادرة (فيكم الخير) تأتي استجابة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة تجاه دعم (عام الخير)، وهو ما يندرج في إطار الالتزام بمسؤولياتنا الاجتماعية التي نضعها في صدارة أولوياتنا، ومن المؤكد أن تسهم هذه المشاركة في دعم جهود القطاعين الحكومي والخاص نحو تعزيز مبادئ العطاء والعمل الخيري الذي يصب في تحقيق التنمية المجتمعية والتطور الاقتصادي المستدام في دولة الإمارات». وقال المرزوقي: «تواصل شركة التطوير والاستثمار السياحي سعيها من أجل المساهمة في خدمة المجتمع والعمل على إنجاح المبادرات المجتمعية التي تتماشى مع أهداف عام الخير، الأمر الذي يعتبر مقوماً استراتيجياً للشركة في تحقيق مستهدفاتها الوطنية والإنسانية».

وفي هذا الصدد، قال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس ‬التنفيذي ‬لـ «ميرال»: ‬«ملتزمون ‬دعم ‬المجتمعات ‬المحلية ‬بشكل ‬مستمر ‬بما ‬يتماشى ‬مع «‬عام ‬الخير»، ‬وسنعمل ‬بشكل ‬وثيق ‬من ‬خلال ‬هذه ‬المبادرة ‬مع ‬مختلف ‬المؤسسات ‬في ‬الدولة، ‬من ‬أجل ‬الإيفاء ‬بهذا الوعد والمساهمة ‬في ‬الدفع ‬قدماً ‬بمسيرة ‬التقدم ‬والنماء ‬لشعبنا‭«‬.

شريك أساسي

كما أكد خليفة يوسف خوري، نائب رئيس مجلس إدارة القدرة القابضة سعي شركة القدرة القابضة من خلال المشاركة في المبادرة، إلى المساهمة في ترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية باعتبارها شركة إماراتية وطنية وشريكا أساسيا في مسيرة التنمية التي تنتهجها دولة الإمارات.

بدوره، قال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة «بلووم القابضة»: «نثمن جهود مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في إطلاق هذه المبادرة التي من شأنها نشر ثقافة العطاء بين المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والارتقاء بالعمل المجتمعي بما يساهم في تماسك المجتمع وترابطه».

وأضاف مهتدي: «نحن فخورون بدعمنا مبادرة «فيكم الخير» انطلاقاً من إدراكنا أهمية المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقنا باعتبارنا شركة وطنية تلعب دوراً رائداً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات من خلال تطوير المجتمعات المتكاملة والمستدامة التي تتوافر فيها كل الخدمات والمرافق، وبناء مؤسسات تعليمية عالمية المستوى تساهم في توفير فرص تعليمية عالية الجودة وتضمن تخريج أجيال متميزة».

من جانبه، قال نادر الحمادي، رئيس مجلس إدارة شركة طموح العقارية: يسرنا المشاركة في مبادرة &rlm‭»‬فيكم ‬الخير» التي ‬أطلقها ‬مجلس ‬أبوظبي ‬للتخطيط ‬العمراني، ‬والتي ‬تجسد ‬قيم ‬الخير ‬والعطاء ‬المتأصلة ‬فينا ‬جميعا ‬باعتبارنا ‬مطورين ‬ومقيمين ‬في ‬دولة ‬الإمارات. ‬ونحن ‬نسعى ‬دائماً ‬لتسخير ‬خبراتنا ‬لتطوير ‬دولة ‬الإمارات.

ومن جهتها، قالت حمدة الشامسي،&rlm‭ ةرادإ ريدم‬الأبحاث ‬والتطوير ‬في ‬قطاع ‬الشؤون ‬الاستراتيجية ‬ورئيس ‬لجنة ‬المسؤولية ‬المجتمعية ‬في ‬مجلس ‬أبوظبي ‬للتخطيط ‬العمراني: «‬يشكل ‬معرض ‬سيتي ‬سكيب ‬أبوظبي ‬منصة ‬مثالية ‬لتأسيس ‬شراكات ‬متينة ‬بين ‬مجلس ‬أبوظبي ‬للتخطيط ‬العمراني ‬وشركات ‬القطاع ‬العقاري، ‬والتي ‬سيكون ‬لها ‬دور ‬في ‬توسيع ‬نطاق ‬أعمال ‬الخير ‬لتشمل ‬مجتمعات ‬أبوظبي ‬كافة»‬.

 

 

 

Al-Ittihad (UAE) Contribution Time: 20-Apr-2017 14:47 (GMT)
Al-Ittihad (UAE) Last Update Time: 20-Apr-2017 14:47 (GMT)