52 مليار جنيه إيرادات مصر للبترول السنوية

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة مصر للبترول، إن شركته حققت أكبر صافي ربح في تاريخها بلغ 250 مليون جنيه خلال العام المالي 2017-2018، فضلاً عن تحقيق إيرادات نحو 52 مليار جنيه.

وأضاف حسين فتحي، المنافذ التسويقية التابعة للشركة بلغ عددها 1413، مشيراً إلى أنه يجرى العمل على الانتهاء من إقامة 76 محطة جديدة، والتوسع في توفير منتج بنزين 95، وفقاً لبيان وزارة البترول.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ خطة توسعات وتطوير شاملة لمستودعات تخزين وتداول وشحن المنتجات البترولية، حيث تم بدء شحن منتج السولار من مستودع مدينة بدر وجاري إضافة أنواع البنزين الأخرى تدريجياً على منظومة الشحن بالمستودع على أن يتم تشغيل منظومة الشحن بالكامل أواخر العام المقبل، فضلاً عن الانتهاء من أعمال إنشاء منصة متكاملة لشحن الوحدات الصهريجية بمستودع المكس.

وأوضح فتحي، أن الشركة تنفذ برنامج طموح للتوسع في نشاط تموين الطائرات حيث حققت مبيعات بلغت 11 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من إنشاء محطة متكاملة لتموين الطائرات بمطار الجميل ببورسعيد وتحديث محطة تموين الطائرات بمطار الغردقة الدولي بالإضافة إلى تشغيل محطات مطار العاصمة الإدارية الجديدة ومطار سفنكس فضلاً عن الانتهاء من إنشاء وتشغيل محطة الانتظار لوحدات التموين بمهبط مطار القاهرة الدولي.

ولفت رئيس الشركة، إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بتروناس الماليزية لاستغلال الطاقة الفائضة من القدرة الإنتاجية بمجمع خلط الزيوت الخاص بالشركة بالعامرية.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول طارق الملا للجمعية العامة لشركتى التعاون ومصر للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2017-2018.

تفضيلات الأخبار

مصر للبترول تستهدف 49.8 مليار جنيه مبيعات بموازنة 2018-2019

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 09:44 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 11:46 (GMT)