40 مليار درهم استثمارات قطاع الأغذية بدبي

دبي- مباشر: قدر المدير العام لبلدية دبي المهندس داوود الهاجري، حجم الاستثمار في قطاع الأغذية في دبي بنحو 40 مليار درهم.

وأكد الهاجري اليوم في المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق الدورة 12 لمؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية تحت شعار «التوجهات العالمية لتشريعات الأغذية» الذي يعقد في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، في الفترة بين 29 و31 أكتوبر المقبل، إن دبي وبفضل موقعها الاستراتيجي المهم، وسمعتها، تعتبر مركزاً تجارياً عالمياً ووجهة رئيسة للخدمات اللوجستية والشحن من الطراز الأول.

وأضاف «الإمارة تستعد لانطلاق إكسبو 2020، ومواكبة لجهود البلدية في إكمال الاستعدادات المتعلقة بالاستضافة، وخاصة ما يتعلق منها بضمان صحة الزوار والعارضين والضيوف، سيكون لسلامة الأغذية أهمية كبيرة لنجاح هذه المناسبة، والتي تعزز من مكانة دبي على مستوى العالم.

ويناقش المؤتمر، الذي يشارك فيه نخبة من خبراء سلامة الأغذية من أنحاء العالم، أهم القضايا المتعلقة بالتشريعات الغذائية وأثرها على التجارة الدولية والبينية في المنطقة وأمن وسلامة الأغذية، في ضوء الاهتمام العالمي المتزايد بهذه القضية المهمة.

وذكر المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة خالد العوضي، أن دبي تضم نحو 17 ألف مؤسسة غذائية، وتستورد نحو عشرة ملايين طن أغذية سنوياً، ويعمل فيها نحو 100000 متعامل بالغذاء، مشيراً إلى أن المؤتمر يقدم الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه المعنيين بسلامة وجودة الغذاء في دبي.

ويهدف المؤتمر إلى تحسين مستويات سلامة الأغذية في منطقة الشرق الأوسط، حيث ستتركز المواضيع التي سيتم تناولها هذا العام حول دور التشريعات الغذائية في سلامة واستدامة الغذاء على مستوى العالم.

وأشارت مدير إدارة سلامة الغذاء إيمان البستكي، إلى أن اللجنة العلمية أعدت ندوة متخصصة عن أساليب الغش التجاري، وكيفية اكتشافه وتفاديه، نسبة لأهمية مكافحة الغش التجاري وأثره على المستهلك والتجارة البينية.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 19:54 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 05:06 (GMT)