4.7 مليون سهم تستجيب للشطب الاختياري للقومية للأسمنت

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إن الكميات المبدئية المعروضة استجابة للشطب الإختيارى لأسهم القومية للاسمنت بلغت نحو 4.7 مليون سهم، وفقاً لبيان اليوم.

وفي وقت سابق، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية ، على سير شركة القومية للأسمنت في إجراءات الشطب الاختياري من جدول قيد الأوراق المالية المصرية - أسهم - بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين.

يشار إلى أن إدارة البورصة المصرية قالت في وقت سابق إن شركة القومية للأسمنت تقدمت إليها بطلب لشطب قيد أسهمها اختيارياً من جداول البورصة.

وشددت على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت في مايو الماضي، على شطب الأوراق المالية للشركة المقيدة بجداول البورصة المصرية، وتعديل المادة 22 من لائحة النظام الأساسي للشركة ونشرها بالوقائع المصرية.

ويبلغ رأسمال الشركة 206 ملايين جنيه، موزعاً على 103 ملايين سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.

وأظهرت القوائم المالية لشركة القومية للأسمنت خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2018، ارتفاع خسائرها بنسبة 120.7% على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 744.09مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى مارس 2018، مقابل خسائر بلغت 337.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، أعلنت عن تحقيق الشركة القومية للأسمنت التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، خسائر بلغت 1.51 مليار جنيه خلال الـ 4 سنوات المالية الماضية.

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 13:14 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 05:21 (GMT)