3 مليارات درهم وفورات "إمباور" للكهرباء

مباشر: حققت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" إجمالي وفورات من الطاقة الكهربائية وصلت إلى 1.072 ألف ميجاوات من الكهرباء حتى نهاية 2017، حيث بلغت القيمة الإجمالية لتوفير الشركة من الطاقة الكهربائية إلى 2.8 مليار درهم إماراتي حتى نهاية العام نفسه.

و قال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ"إمباور"، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن أنظمة التبريد توفر نحو 50% من الطاقة المستخدمة للتبريد مقارنة بأنظمة التبريد التقليدية وفق دراسة أعلنت عنها مبادرات الأمم المتحدة لكفاءة الطاقة الأمر الذي يجعل نظم تبريد المناطق احد أبرز مسرعات كفاءة الطاقة في العالم وأهم الأنظمة كفاءةً وتوفيراً للطاقة في العالم.

وأضاف بن شعفار، قائلاً: "تبذل "إمباور" جهوداً كبيرة لإحداث تحول جذري في مفهوم المسؤولية المجتمعية من خلال الانتقال من مجرد كونها مزودا لأنظمة تبريد المناطق إلى إطلاق وتنفيذ مبادرات وبرامج مجتمعية بهدف ترشيد وتوفير استهلاك طاقة تبريد المناطق .

يذكر أن القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" تصل إلى 1,34 مليون طن من التبريد وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي.

ومن بين تلك المشاريع، مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وقرية جميرا و بلوواترز وغيرها.

Mubasher Contribution Time: 14-Mar-2018 14:45 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Mar-2018 14:48 (GMT)