3مليارات دولار استثمارات الهند بمصر.. ورغبة متزايدة للتوسع

القاهرة – مباشر:كشف سفير الهند بالقاهرة راهول كوليشيراث، عن أن هناك شركات هندية عديدة ترغب في الاستثمار فى مصر وأخرى متواجدة بالفعل تعتزم التوسع في استثماراتها خلال الفترة القادمة

واستعرض السفير - خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد ، بمناسبة عيد استقلال الهند الـ 72 والتي تحل في الخامس عشر من أغسطس - العلاقات التى تربط بين مصر والهند ووصفها بأنها تاريخية ووطيدة وتعود بجذورها الى عمق التاريخ ، مشيرا الى أن هذه العلاقات شهدت دفعة قوية ، حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة الهند مرتين والتقى مع رئيس الوزراء الهندى أربع مرات في محافل متعددة.

وأوضح أن الهند منذ استقلالها مرت بمراحل عديدة ، وإنجازها الأبرز يرتكز في المسيرة الديمقراطية التي تسير على خطى ثابتة ، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار السفير الهندي بالقاهرة، إلى أن بلاده تحقق تقدما إقتصاديا واسعا، وسوف تستمر فى ذلك ، حيث بلغ النمو الاقتصادى نحو 7.3%.

وردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول حجم الاستثمارات الهندية في مصر وما اذا كانت الفترة القادمة ستشهد المزيد في ضوء المشروعات العملاقة التي تقام حاليا ، قال السفير الهندي إن الاستثمارات تتجاوز 3 مليارات دولار.

وشدد على وجود رغبة متزايدة من جانب الشركات الهندية للاستثمار في مصر نظرا لموقعها المتميز فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يجعلها من الدول الجاذبة للاستثمار.

وحققت الصادرات الهندية إلى مصر زيادة بنسبة 15.5 %، عام 2017/2018، بينما ارتفعت واردات الهند من مصر أيضا بنسبة 11.3%.

ولفت إلى أنه التقى مؤخرا مع وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر ، حيث تم بحث التعاون في مجال الطاقة الشمسية.

ونوه بأن الهند قامت بمشروع إنارة بالطاقة الشمسية في قرية أجعوين بمرسى مطروح والذى يوفر الكهرباء لأربعين منزلا ومدرسة ومسجدا ومركزا اجتماعيا بالقرية بطاقة 8.8كيلو وات ، كما تم التعرف خلال اللقاء على خطة مصر القومية في مجال الطاقة المتجددة وتوصيل ذلك للشركات الهندية

Mubasher Contribution Time: 12-Aug-2018 17:45 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Aug-2018 17:45 (GMT)