28.5 مليون دينار قيمة استحواذات بوبيان للبتروكيماويات في 2018

الكويت - مباشر: كشف رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيماويات أن العام المالي الماضي توج بعدة استحواذات مهمة بلغت في مجملها 28.5 مليون دينار، وقد نتج عن ذلك تجاوز إجمالي أصول الشركة نصف مليار دينار.

وبحسب الجريدة، أكد دبوس الدبوس في كلمته أمام العمومية أمس الأول الاثنين، أن الشركة قامت بشراء ما يعادل 22% من رأسمال شركة السكب الكويتية مقابل 7 ملايين دينار.

* بوبيان للبتروكيماويات تشتري 5 آلاف سهم في "السكب"

* 139 مليون دولار أرباح "بوبيان للبتروكيماويات" من توزيعات شركتين تابعتين

وأوضح الدبوس إن مجلس الإدارة اتخذ قراراً بخفض قيمة الشهرة وأصول أخرى غير ملموسة؛ بهدف إظهار قيمة الأصول بصورة متحفظة في ميزانية الشركة.

وأشار إلى أن القيمة الإجمالية لهذا الخفض بلغت 33.7 مليون دينار، سواء كانت متعلقة بشركات زميلة أو تابعة، مما نتج عنه صافي أرباح قدرها 10.5 مليون دينار للسنة المالية الماضية.

وقال الدبوس إن 2018 كان مميزاً بالنسبة للشركة من حيث الأداء التشغيلي لاستثماراتها، فقد أظهرت النتائج المالية تحقيق أرباح تشغيلية بلغت 45.8 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في أبريل/نيسان الماضي.

كانت الجمعية العمومية للشركة قد وافقت على كل البنود المدرجة على جدول الأعمال، بما فيها توزيع أرباح نقدية بواقع 50 بالمائة على مساهمي بوبيان للبتروكيماويات.

ترشيحات:

"فنادق" الكويتية تستعد لإطلاق علامات تجارية جديدة

"موديز" تثبت تصنيفات ودائع "بيتك" وترفع التقييم الائتماني الأساسي للبنك

الحربي: "فيفــا" أول شركة تطلق خدمات (5G) بالكويت والشرق الأوسط

موديز تجيب عن 5 أسئلة حول مستقبل صندوق الاحتياطي العام بالكويت

وزير مالية الكويت يرد على طلب استجوابه في مجلس الأمة

"أسواق المال" الكويتية تصدر تعميمات هامة

Mubasher Contribution Time: 29-May-2019 07:09 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 29-May-2019 07:18 (GMT)