25 مليون درهم.. وضع الحجر الأساس لـ"الحي التراثي بعجمان"

دبي- مباشر: قام الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بوضع الحجر الأساس لمشروع الحي التراثي بتكلفة 25 مليون درهم.

ويعد المشروع أحد أبرز المشاريع الهامة في امارة عجمان ويعنى بإبراز التاريخ المشرق في الامارة والمحافظة على المورثات الشعبية.

وأكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي أن إمارة عجمان أصبحت اليوم وجهة سياحية ومدينة جميلة تستقطب الزوار والسياح من كل أقطاب العالم لينعموا بالتنوع المتواجد فيها ويستمتعون بكافة مقومات السعادة والرفاهية وسط بيئة مثالية تمنح الزائر والمقيم كل ما يتمنى.

وقال إن حكومة عجمان وقيادتها الحكيمة تدعم كافة المشاريع التي تدفع عجلة التنمية والازدهار بالإمارة وتعمل على تنشيط الحركة السياحية ومن بينها مشروع تطوير الحي التراثي والذي يعتبر مشروعا مميزا يهتم بإبراز الهوية المميزة للإمارة واطلاع كل من تحط أقدامه فيها على الحياة التقليدية والعادات المتوارثة من الأجداد والاباء والتي تعد قيما غالية علينا جميعا.

من جهته أوضح الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن المعالم العريقة والعادات الأصيلة والتاريخ النير الذي سطره أجدادنا هي أهم عناصر قوتنا وعزتنا وهي جزء لا يتجزأ من حياتنا الحالية وأساسات صلبة لمستقبلنا المزهر.

وذكر الدكتور المهندس بن عمير أن المشروع سيضم ممرات مشاة ومساحات خارجية ومسرح خارجي ومبانٍ مصممة وفق معايير البناء المستدام للحفاظ على الأشجار المعمرة بالإضافة لإيجاد كتل معمارية متباينة توجد تداخلات وممرات ومساحات وممرات قديمة بما يوحي للزائر أنه يسير في حي تراثي بامتياز .

ووجه الشيخ عبدالعزيز والشيخ راشد فريق العمل لمباشرة العمل في المشروع الذي سيستغرق 15 شهرا ليكون وجهة سياحية وتاريخية في عجمان ويجذب السكان والزوار والسياح للاستمتاع بالأجواء التراثية وتذكر الماضي العريق.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 14:45 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 14:45 (GMT)