10 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

الرياض- مباشر: ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، جلسة مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وقال وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، إن المجلس استعرض في بداية الجلسة، جملةً من التقارير حول مستجدات وتطورات الأوضاع على الساحات العربية والإقليمية والدولية، واطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها.

ووافق المجلس على 10 قرارات خلال الجلسة، تضمنت موافقته بعد الاطلاع على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، على تعديل نظام مكافحة الرشوة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 36)، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير الداخلية، وتوصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء قيام إدارة مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي بمتابعة مقاولي التشغيل، للتأكد من عدم مغالاتهم في تكاليف الخدمات التي يقدمونها للعمالة الموسمية خلال أدائهم فريضة الحج.

وقرر المجلس تشجيع مقاولي التشغيل على الاستفادة من العمالة المؤهلة المحلية من المواطنين أو غيرهم، للعمل لديهم في المجازر خلال موسم الحج، والعمل على المحافظة على مستوى سعر سندات الهدي والأضاحي المنخفض المنافس للسوق.

وبعد النظر في قرار مجلس الشورى والاطلاع على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء تعديل المادة (الخامسة والعشرين) من نظام إيرادات الدولة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 68) وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على ضوابط مساكن العمال خارج العمران، وأن تطبق هذه الضوابط على من يرغب في بناء مساكن للعمال خارج العمران.

ووافق مجلس الوزراء بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية، وتوصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، على اشتراك مؤسسة النقد العربي السعودي في عضوية الهيئة الدولية لضامني الودائع وفقاً لنظامها الأساس.

وفوض مجلس الوزراء رئيس مجلس هيئة السوق المالية -أو من ينيبه -بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم متعددة الأطراف بشأن التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بين الجهات المنظمة لأسواق رأس المال بالدول العربية الأعضاء باتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة روسيا الاتحادية للتعاون في مجال استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه في الأغراض السلمية، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية في شأن تأشيرات الزيارة لمواطني البلدين.

ووافق المجلس على بروتوكول حول التعاون في مجال مكافحة الجريمة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أذربيجان، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

ووافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبة الخامسة عشرة ووظيفتي (سفير) و(وزير مفوض).

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 12:44 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 12:44 (GMT)