10 شركات تقدم ابتكارات للتكنولوجيا المالية لـ"أبوظبي العالمي"

أبوظبي - مباشر: كشف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، اليوم الثلاثاء، عن اختيار 10 شركات إماراتية ودولية ناشئة للمشاركين في الدورة الثالثة من "المختبر التنظيمي".

والمختبر التنظيمي، هو المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة التي تتيح لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة تطوير واختبار حلولها التكنولوجية المبتكرة ضمن بيئة آمنة ومحكم، بعد تلقي السوق لعدد قياسي من طلبات المشاركة بلغ 36 طلباً من شركات محلية وعالمية ناشئة.

وسينضم المشاركون الجدد إلى 16 شركة ناشئة تعمل حالياً ضمن "المختبر التنظيمي" من المشاركين في الدورتين الماضيتين، ما يرفع العدد الإجمالي لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة المشاركة في "المختبر التنظيمي" إلى 26 شركة تعمل على تطوير حلول مبتكرة لخدمات وتطبيقات التكنولوجيا المالية.

وتنحدر الشركات الناشئة الجديدة المشاركة في الدورة الثالثة للمختبر التنظيمي بشكل رئيس من دولة الإمارات ودول أخرى تشمل كينيا، وسنغافورة، والهند، والمملكة المتحدة.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي: "لمسنا خلال العامين الماضيين اهتماماً محلياً ودولياً كبيراً بمبادرة "المختبر التنظيمي" وتلقينا طلبات مشاركة متنامية من شركات التكنولوجيا المالية الناشئة داخل وخارج الإمارات".

وأضاف : "نتطلع للترحيب بالمشاركين في الدورة الجديدة والعمل معهم لتطوير حلول مبتكرة تشمل التمويل، والدفع والتأمين وغيرها، بما يعود بالنفع على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير خدمات القطاع المالي في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام".

ويأتي الإعلان عن قائمة المشاركين الجدد في الدورة الثالثة من "المختبر التنظيمي" لسوق أبوظبي العالمي بالتزامن مع استعداد السوق لتنظيم الدورة الثانية من قمة أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي" يوم 17 سبتمبر الجاري، بمشاركة متحدثين وخبراء من أبرز قادة القطاع المالي المحلي والعالمي.

والقائمة هي: شركة "أكسيليريتد دروداونز" للتمويل الإسلامي، و "بيدوين تشين"، و"بيت بيسا"، كينيا، و"بلوك ترست"، و"كريدت أون"، الهند، و"لوسيد باي" ، و"إكسبنس"،  و"وورلد ريزيرف ترست"، المملكة المتحدة، 
و"إكسن فين"، سنغافورة، و"يلا كومبير".

يذكر أن سوق أبوظبي العالمي، أطلق "المختبر التنظيمي" في نوفمبر 2016، كأول مبادرة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم وتمكين شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في المنطقة، عبر توفير منصة متكاملة تتيح تطوير واختبار الحلول والخدمات المالية المبتكرة ضمن بيئة محكمة وآمنة بشكل اقتصادي على مدار عامين.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 15:33 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 15:33 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial