تخصيص 25 مليون جنيه من حسابات العمالة المؤقتة لشراء "أمان"

القاهرة - مباشر: أصدر وزير القوى العاملة، تعليمات فورية شملت 27 محافظة بالجمهورية، تتضمن تخصيص 25 مليون جنيه من حسابات العمالة غير المنتظمة بالمديريات، لشراء شهادة "أمان المصريين".

وقال محمد سعفان، اليوم الأربعاء، إنه تم حتى الآن تسجيل 180 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة، منذ بدء التسجيل بحملة "حماية" التي أطلقتها الوزارة لمدة شهر، تبدأ من مارس 2018، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وأكد سعفان على أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية تلك الفئة من العمالة، أعطت حافزاً لكثير من الجهات على التعاون لتوفير سُبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة الأكثر احتياجاً. 

وذكر الوزير، أنه اعتباراً من أبريل القادم، سيتم تصنيف جميع البيانات التي تم حصرها على مستوى الجمهورية، جغرافياً ومهنياً تمهيداً للتعاون مع المحافظات والنقابات المختصة لوضع آلية تنظم عملية تشغيل هذه العمالة ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقاً لكل فئة.

ووفرت وزارة القوى العاملة، سيارات متنقلة وفرق عمل، تتوجه لتسجيل العمالة غير المنتظمة بمواقع عملها بالمشروعات القومية الكبرى تيسيراً عليهم.

وشهادة "أمان" هي شهادة إدخار بالعملة المحلية مع بوليصة تأمين على الحياة، ويدفع العائد من خلال البطاقة المدفوعة مسبقاً في المرحلة الأولى، أو المحفظة المتنقلة بالمرحلة الثانية.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قد صرح مؤخراً، بأن الشهادة "أمان" للعمالة الحرة والمؤقتة، والتي تمثل غطاءً تأمينياً ووعاءً ادخارياً، يبدأ قسطها الشهري بـ4 جنيهات وأعلى قسط لها يصل لـ20 جنيهاً، وستكون مدة الاستفادة منها إما 5 سنوات وإما 10 سنوات.

ووجهت الرئاسة المصرية في شهر فبراير الماضي بإنشاء نظام تأمين على حياة العمالة الحرة بالقطاع الخاص خلال الفترة القادمة.

تفضيلات الأخبار 

إنفوجراف.. تفاصيل شهادة "أمان المصريين" للعمالة المؤقتة

مصر لتأمينات الحياة تتعاقد مع 4 بنوك لإصدار شهادة "أمان"

الحكومة المصرية تنفي نيتها فرض ضرائب للحصول على "شهادة أمان"

Mubasher Contribution Time: 14-Mar-2018 14:38 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Mar-2018 14:47 (GMT)