"أشغال": 989 مليون ريال مشروعات البينة التحتية بـ"روضة أبا الحيران"

الدوحة - مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية، اليوم الأربعاء، اكتمال تنفيذ أعمال الحزمتين الأولى والثانية لمشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في روضة أبا الحيران، بتكلفة إجمالية بلغت 989 مليون ريال.

وقال مدير إدارة مشاريع الطرق في أشغال وفق بيان، إن المشروعات المنفذة تخدم نحو 2.6 ألف قسيمة سكنية والعديد من المدارس والمساجد والأماكن العامة.

ونوه سالم الشاوي إلى أنه تم تنفيذ شبكة طرق جديدة، بالإضافة إلى أعمال لتطوير البنية التحتية من شبكة صرف صحي وشبكة لتصريف المياه السطحية وشبكة مياه معالجة بغرض الزراعة بالمنطقة.

وشملت الحزمتان أعمال لتطوير البنية التحتية بالمنطقة بما في ذلك إنشاء شبكة صرف صحي جديدة مع توصيل المنازل لها لتتيح الاستغناء عن خزانات وصهاريج الصرف الصحي وحل مشكلة تلوث المياه الجوفية والآثار البيئية والصحية المترتبة عليها.

وتم إنشاء شبكة لتصريف المياه السطحية باستخدام تقنية الحفر النفقي، وإنشاء شبكة لمياه الصرف المعالجة بهدف الاستفادة منها في أغراض الزراعة وأعمال التشجير."

ووفق البيان، نفذت شركة "كيو بي إس إنترناشونال" الحزمة الأولى من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في المشروع، بينما قام بتنفيذ الحزمة الثانية ائتلاف "شركة التيسير للمقاولات" و"مجموعة المقاولون المتحدون".

ويجري حالياً استكمال بعض الأعمال المتبقية ضمن الحزمة الأولي والثانية من المشروع مثل أعمال تركيب الإنترلوك وإنارة الشوارع، والأعمال الخاصة بخطوط شبكة اتصالات "أوريدو".

وكان رئيس هيئة الأشغال العامة القطرية قد أعلن نهاية ديسمبر السابق، أن عام 2018 سيشهد بدء تنفيذ 17 مشروعاً لتطوير الطرق، بالإضافة إلى تحويل 30 دواراً لتقاطعات بإشارات مروري.

وكانت الهيئة قد أعلنت الخطط التنفيذية خلال 2018 لمشروعات البنية التحتية والمباني العامة، والتي رصد لها 21.8 مليار ريال.

اقرأ المزيد..

"أشغال" القطرية تنفذ 17 مشروعاً لتطوير الطرق خلال 2018

"أشغال" القطرية: 22 مليار ريال قيمة الموازنة التقديرية لمشروعات 2018

"أشغال" قطر تطرح مناقصة خدمات عامة لمدة 4 سنوات

"أشغال" قطر تطرح 4 مناقصات بمجال الطرق والخدمات العامة

Mubasher Contribution Time: 14-Mar-2018 13:43 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Mar-2018 13:52 (GMT)