قطر تورد 261 ألف متر مكعب غاز مسال لبريطانيا

الدوحة – مباشر: وصلت الناقلة القطرية العملاقة "عامرة " إلى محطة "ساوث هوك" ذات التعاون الاستراتيجي القطري البريطاني الواقعة في جنوب غرب بريطانيا، وذلك في 12 من مايو الماضي وعلى متنها ما يقرب من 261 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال.

وحسب الشرق القطرية، قامت إدارة المحطة بتفريغ الشحنة من الغاز، حيث رست الناقلة القطرية على الرصيف رقم واحد بالمحطة، وتم تحويل الشحنة السائلة من الغاز الطبيعي إلى صورتها الغازية.

وسيتم إعادة ضخ الشحنة في الشبكة الوطنية البريطانية للغاز، وذلك لتصل إلى جميع المنازل على مستوى المملكة المتحدة.

وتعود الناقلة القطرية  "عامرة" إلى طراز "كيوميكس" التي تسمح بحمل ضعف الحمولة العادية إلى جانب تقليل نسبة الطاقة المستخدمة في تشغيلها بنسبة 25%، نظرا لاستخدامها للطاقة النظيفة.

 وكان تم تصنيع الناقلة من قبل شركة "سامسونج للصناعات الثقيلة" الكورية الجنوبية، وتعود ملكيتها بالكامل إلى شركة "ناقلات" القطرية، وكانت الناقلة قد قدمت من محطة "رأس لفان" في قطر.

ويذكر أن محطة "ساوث هوك" وشركة "ساوث هوك للغاز" من أهم مشروعات الشراكات الاستراتيجية القطرية البريطانية في مجال الغاز الطبيعي، حيث إن الشركة قد تم إنشاؤها في عام 2009 بشراكة بين شركة "قطر للبترول الدولية" بنسبة 70% وشركة "ايكسون موبيل" العالمية بنسبة 30%.

وتقوم قطر بتأمين ما يقرب من 20% من احتياجات بريطانيا من الغاز الطبيعي سنويا.

Mubasher Contribution Time: 14-Jun-2018 10:33 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jun-2018 10:33 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial