السعودية: 96% نسبة الالتزام بتوطين محال الذهب والمجوهرات

الرياض – مباشر: نفّذت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، بالتعاون مع الجهات المختصة في مختلف مناطق المملكة، 25.13 ألف جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية؛ لمتابعة التزام المنشآت بقرار توطين محلات الذهب والمجوهرات، وذلك منذ بداية 2018. 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، في بيان اليوم الأربعاء، إن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 24.13 ألف منشأة (بنسبة التزام 96%)، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 998 منشأة (4%).

وأضاف أبا الخيل، أنه تم ضبط 921 مخالفة على مستوى المملكة، منها 752 مخالفة توطين، و169 مخالفة أخرى. 

ويأتي قرار "توطين محلات الذهب والمجوهرات" في إطار تفعيل برنامج "التوطين بالمناطق"، الذي تتابعه وزارة الداخلية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإمارات المناطق، بمشاركة عدد من الوزارات؛ لتمكين المواطنين من فرص العمل. 

يذكر، أن برنامج "التوطين بالمناطق" يهدف إلى إعداد الخطط وآليات التنفيذ المتعلقة بتوطين المهن في القطاعات والأنشطة الاقتصادية بالتركيز على ممكنات كل منطقة، بالإضافة إلى تطبيق قرارات وبرامج التوطين، بما يضمن تمكين الشباب والشابات من فرص العمل.

ويعمل على تعزيز التكامل بين جميع الجهات الحكومية والخاصة، لتطبيق وتنفيذ خطط التوطين المستهدفة، وإيجاد بيئة عمل لائقة ومستقرة، ووضع المحفِّزات والممكنات لتشجيع قطاع الأعمال في المنطقة لتوطين فرص العمل المتاحة.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 08:55 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 09:22 (GMT)