"كيبك": إنجار 43% من مشروع مصفاة الزور والتشغيل في 2019

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) أن نسبة الإنجاز في مشروع مصفاة الزور بلغت نحو 43%، متوقعة الانتهاء من المشروع وتشغيله في نهاية عام 2019.

وبحسب كونا، قال الرئيس التنفيذي لـ"كيبك"، هاشم هاشم، اليوم الخميس، إن مشروع مصفاة الزور يعتبر من أكبر المشاريع العالمية لتكرير النفط الخام.

وأضاف هاشم أنه مع انطلاقة هذه المشاريع الحيوية "نضع قواعد متينة وقوية لبناء ثاني أكبر منطقة نفطية بعد مدينة الأحمدي وتحويل منطقة الزور إلى مركز حيوي للصناعات البترولية المتكاملة".

وأفاد بأن الطاقة التكريرية لمصفاة الزور ستبلغ 615 ألف برميل يومياً من الوقود النظيف الصديق للبيئة ذي المحتوي الكبريتي المنخفض بنسبة 1% لتلبية احتياجات محطات الكهرباء بمعدل 225 ألف برميل يومياً.

وأوضح هاشم أن مصفاة الزور ستنتج نحو 340 ألف برميل يومياً من المنتجات النفطية المُكررة عالية الجودة ذات المحتوى الكبريتي المنخفض والمطابق للمواصفات المستقبلية للتصدير للأسواق العالمية.

ولفت إلى أن قرار إنشاء مشروع المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المُسال جاء ضمن الخطة الاستراتيجية لمؤسسة البترول لتلبية الطلب المحلي المتزايد للوقود من الغاز الطبيعي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية إضافة إلى احتياجات مصافي النفط والصناعات البتروكيماوية.

وقال هاشم إن الطاقة الإنتاجية للمشروع تبلغ 3 آلاف مليار وحدة حرارية بريطانية يومياُ من الغاز الطبيعي المُسال، مُبيناً أن نسبة إنجازه بلغت نحو 21%، متوقعاً أن يتم تشغيل المرحلة الأولى في سبتمبر 2020 والمرحلة الثانية في فبراير 2021.

للمزيد ...

"كيبك" تختار "هونيويل" لإمدادها بتكنولوجيا البتروكيماويات

"كيبك" توقع 3 عقود لتوفير الدعم التكنولوجي لمشروع مُجمع البتروكيماويات

Mubasher Contribution Time: 07-Dec-2017 12:16 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 07-Dec-2017 12:16 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial