"قطر للمال": وقعنا 21 مذكرة تفاهم مع أسواق المال الأوروبية

الدوحة - مباشر: أعلنت هيئة مركز قطر للمال اليوم الأربعاء إنجاز توقيع 21 مذكرة تفاهم مع الجهات الرقابية المُشرفة على أسواق الأوراق المالية في الاتحاد الأوروبي.

وتم تنسيق مذكرات التفاهم من قبل هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية على إثر قيامها بمراجعة إطار العمل القانوني والرقابي لمركز قطر للمال، واعتمادها هيئة التنظيم نظيراً في مذكرات التفاهم.

ووقعت مذكرات التفاهم بين هيئة التنظيم والجهات الرقابية المالية في كلّ من فرنسا، وبريطانيا، وهولندا، وإيرلندا، والبرتغال، ولوكسمبورغ، وقبرص، والسويد، والدنمارك، والنروج، وإيسلندا، وليشتنشتاين، ومالطا، وليتوانيا، واليونان، وبولندا، وإستونيا، ولاتفيا، وسلوفاكيا، وبلغاريا، والنمسا.

وتتيح تلك الاتفاقيات الفرصة لشركات إدارة الصناديق العاملة في مركز قطر للمال بإدارة وتسويق عدد من الصناديق مثل الصناديق العقارية، وصناديق الملكية الخاصة، والتحوّط إلى المستثمرين المحترفين مما يُتيح فرصاً ملحوظة لشركات إدارة الأصول في المركز.

يشار إلى أن الهيئة تستضيف يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 سبتمبر الجاري، طاولة مستديرة ستبحث في خلالها مع شركات إدارة الاستثمار في المركز الفرص التي ستتوفّر لها على إثر توقيع هذه الاتفاقيات.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 13:30 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 13:39 (GMT)