مصر تعمل على إنشاء 19 منطقة حرة واستثمارية بالمحافظات

القاهر - مباشر: أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الحكومة تسعى للتحرك سريعاً لإنشاء 7 مناطق حرة و12 منطقة استثمارية جديدة بالمحافظات.

وقالت سحر نصر، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم السبت، أن الـ19 منطقة المتنوعة بين حرة واستثمارية، ستضمن نحو 8 آلاف مشروع، وما يقرب من 220 ألف فرصة عمل.

وأوضحت نصر، أن المناطق الحرة ستكون في المنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية الجديدة، والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية، وأسوان، وكفر الشيخ.

وستكون الـ12 منطقة الاستثمارية الجديدة في بنها وعرب العليقات وأرض مصنع طنطا للزيوت بالقليوبية وميت غمر بالدقهلية، والصف بالجيزة، ودمياط والشرقية وسيتي سنتر الماظة بالقاهرة، ونطاق حى عتاقة بالسويس، وامتداد المنطقة الحرة بالإسماعيلية، وشمال سيناء وأسوان.

جاء تصريحات نصر خلال الاجتماع مع وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، ووزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، في إطار ورشة العمل التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد، لمراجعة المهام الأساسية للمحافظ والأطر القانونية.

كما حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محسن عادل، ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة، المستشار محمد عبد الوهاب.

وأكدت نصر، أن الوزارة لديها عدد من المشروعات التي أن تتعاون فيها الوزارة مع المحافظات على رأسها مشروعات الصرف الصحي والمرأة المعيلة، مشيرة إلى أن هناك عدد من الوزارات المنوطة بتنفيذ هذه المشروعات والتي توفر لها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي التمويلات والمنح.

ودعت الوزيرة، المحافظين، إلى ضرورة متابعة معدل تنفيذ المشروعات والتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لإزالة أي معوقات تواجه استكمالها.

ونوهت، إلى أن فرع مركز خدمات المستثمرين فى كل محافظة سيكون مركزا متكاملا يوجد فيه ممثلين لمختلف الوزارات وفروع لبنكي مصر والإسكندرية، من أجل تيسير كافة الاجراءات للمستثمر وإنهائها في هذا الفرع.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تستهدف جذب مستثمرين واستغلال الحوافز التي نص عليها قانون الاستثمار للمساهمة في تنمية المناطق الأكثر احتياجا، والاستثمار بإقامة عدد من المشروعات بها.

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 12:56 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 08-Sep-2018 13:07 (GMT)