النصر للبترول: تكرير 2.8 مليون طن خام خلال 2017-2018

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة النصر للبترول، إن الوحدات الإنتاجية بمعمل النصر،قامت بتكرير نحو 2.8 مليون طن خام خلال العام المالي الماضي، (2017-2018).

وأوضح رئيس الشركة نبيل عبد الخالق، في بيان للبترول اليوم الأحد، أن قيمة منتجات الشركة ارتفعت إلى 1.8 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، بزيادة نسبتها 21% على العام السابق.

وأكد أن ما تم تكريره خلال العام ساهم في توفير جانب من احتياجات السوق المحلية من البوتاجاز والنافتا ووقود النفاثات والسولار والمازوت والأسفلت.

وأضاف أنه تم ضخ استثمارات قيمتها 270 مليون جنيه في مشروعات الإحلال والتجديد والأمن والسلامة. 

وأشار إلى التكامل مع شركات البترول في منطقة السويس البترولية في توفير مواد التغذية للمشروعات من خلال توفير كميات من النافتا اللازمة لمجمع الإصلاح بالعامل المساعد التابع لشركة السويس لتصنيع البترول، واستلام السولار والنافتا الخفيفة من شركة السويس.

جاء ذلك خلال اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد نتائج الاعمال للعام المالي (2017-2018)، برئاسة وزير البترول طارق الملا.

من جانبه، أكد طارق الملا على أهمية الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية لخطوط أنابيب نقل الزيت الخام والمنتجات البترولية، والتي تأتى ضمن أولويات استراتيجية وزارة البترول.

وشدد على أهمية الاستمرار في برامج الصيانة الدورية للوحدات الإنتاجية بمعامل التكرير، بهدف الحفاظ على كفاءتها والعمل على دعمها بوحدات جديدة متطورة لزيادة الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية. 

كما أكد على الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات الجديدة، وتعظيم مكانة منطقة السويس البترولية بالتنسيق مع الموانئ لزيادة دور مساهمة شركات تكرير السويس في تحقيق مشروع مصر القومي وتحويلها لمركز إقليمى لتداول وتجارة البترول والغاز.

وأشار وزير البترول، إلى أهمية الاستمرار في تحسين كفاءة استخدامات الطاقة وترشيدها وتقليل المصروفات وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد المتاحة، والاهتمام بالكوادر البشرية ورفع كفاءتها واستخدام الأنظمة الرقمية للربط بين الأنشطة البترولية المختلفة.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 08:20 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 08:29 (GMT)