سوق أبوظبي: نتواصل مع 7 شركات تخطط للاكتتاب

أبوظبي - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي أن سوق أبوظبي للأوراق المالية يعتزم إطلاق تداول العقود الآجلة على أسهم الشركات في عام 2019.

وأضاف البلوشي على هامش مؤتمر صحفي في لندن بحسب وكالة بلومبيرج أن "سوق أبوظبي للأوراق المالية" يتواصل مع 7 شركات تخطط لطرح أسهمها للاكتتاب في الوقت المناسب، ومعظم هذه الشركات من داخل دولة الإمارات

وفي السياق ذاته أكد البلوشي أن اندماج بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول سابقاً نتج عنه كيان مصرفي قوي، بحسب ما جاء على قناة العربية، مشيراً إلى أن تلك الاندماجات في السوق ينتج عنها كيانات قوية مما سيدعم السيولة.

وأضاف البلوشي "نهدف لنوعية أفضل من الشركات مما يعطي القوة للسوق".
ولفت البلوشي، لوكالة بلومبيرج أن سوق أبوظبي للأوراق المالية إطلاق تداول العقود الآجلة على أسهم الشركات في عام 2019، وقد تصبح في نهاية المطاف متاحة للتداول على المؤشر العام للسوق.

وأوضح البلوشي أن عدد الشركات المساهمة قل بسبب الاندماجات ولكن في حالة أبوظبي الوطني والخليج الأول فنتيجة الاندماج خلقت كياناً من بين الأكبر على مستوى المنطقة، وهذا ما يعطي قوة للسوق.

وتابع: "التوزيعات في سوق أبوظبي بلغت 5.8%، وهذه النسبة الأعلى عالمياً، وبلغ حجم التوزيعات 22.5 مليار درهم".

وفيما يتعلق بمسألة دمج سوق أبوظبي وسوق دبي قال البلوشي "نحن كإدارات ليس لدينا هذا الكلام، وهدفنا تقديم خدمات إيجابية، وعند أخذ القرار من المعنيين لدينا خطط وكوادر لإتمام عملية الاندماج وسنكون جاهزين".

وحول ما إذا كان تأثير انخفاض عدد الشركات مع التوسع في الاندماجات، قال البلوشي إن تقليص عدد الشركات لا يؤثر على السيولة في السوق.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 11:29 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 11:55 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial