مسؤول: مصرللطيران تنقل 6650 معتمراً يومي الجمعة والسبت

القاهرة – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الشركة مستمرة في تسيير جسرها الجوي إلى الأراضي المقدسة، ومن المرتقب أن تنقل 6650 معتمراً يومي الجمعة والسبت.

وأضاف شريف عزت في بيان اليوم الخميس، أن هناك انتظاماً في مواعيد الرحلات التي تقلع من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة، بالإضافة للمطارات المصرية الأخرى.

وشهدت صالة 2 بمطار القاهرة أمس، تكدساً للمعتمرين بسبب تأخر رحلات شركة الخطوط الجوية السعودية، لليوم الثالث على التوالى.

وتابع عزت: من المخطط أن ننقل اليوم 3500 راكب على متن 18 رحلة جوية، بواقع 11 رحلة جوية تقلع من مطاري القاهرة وبرج العرب بالإسكندرية إلى جدة، كما أن هناك  7 رحلات أخرى إلى مطار المدينة المنورة.

وأضاف أن غداً الجمعة سيشهد معدل تشغيل عالياً مقارنة بباقي الأسبوع بإقلاع 18 رحلة جوية بواقع 10 رحلات إلى جدة، و8 رحلات إلى المدينة المنورة لنقل 3050 راكباً.

بينما تقلع بعد غد السبت 16 رحلة جوية من مطاري القاهرة وبرج العرب بالإسكندرية لنقل أكثر من 3600 معتمر إلى الأراضي المقدسة.

وفي السياق نفسه، أصدرت الخطوط السعودية بياناً اعتذرت فيه عن تأخير أو إلغاء بعض رحلات الخطوط السعودية من القاهرة إلى كل من جدة والمدينة المنورة؛ وما ترتب على ذلك من تكدس للمسافرين في صالة المغادرة بمطار القاهرة الدولي.

وأوضحت أن ما حدث ناتج عن ظروف تشغيلية غير اعتيادية تتمثل في كثافة أعداد المعتمرين خلال شهر رجب؛ بسبب تعطل سيور نقل الأمتعة المتكرر بالصالة رقم (2) في مطار القاهرة. 

وتابعت أن ذلك أدى إلى تأخر بعض الرحلات وتكدس الضيوف في صالة المغادرة وأمام منصات الخدمة؛ مما أعاق تشغيل الرحلات الأخرى المنتظمة.

Mubasher Contribution Time: 20-Apr-2017 13:49 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 20-Apr-2017 14:06 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial