بي.بي مصر تستهدف إنتاج 1.3مليار قدم يومياً من "غرب الدلتا"

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة بي بي مصر، إن شركته تستهدف إنتاج 1.3 مليار قدم مكعب يومياً من مشروع غرب دلتا النيل عند اكتمال مراحل التنمية.

وأضاف كريم علاء، خلال المؤتمر التاسع للبترول لدول حوض البحر المتوسط، أن المشروع سيوفر نحو 25% من إمدادات الغاز في مصر بالانتهاء من وضع جميع الحقول على الإنتاج.

وأشار رئيس الشركة إلى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع غرب دلتا النيل قبل الموعد المخطط، وفقاً لبيان وزارة البترول المصرية.

وأوضح كريم، أن البئر الاستكشافية الثانية بحقول آتول في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية هو أول مشروع رئيسي للشركة في مصر يتم وضعه على الإنتاج فى 2018 كما يعد أول مشروع ناجح في تنمية طبقة الاوليجيسين فى منطقة دلتا النيل.

وأكد أن إنتاج مشروع آتول الذي نفذ بالشركة مع شركتها المشتركة الفرعونية للبترول يبلغ 350 مليون قدم مكعب من الغاز و10 آلاف برميل من المتكثفات يومياً.

وأعلن كريم، أن الشركة تهدف إلى تحقيق أكثر من 3 أضعاف صافي إنتاج الغاز في مصر بحلول عام 2020، وسوف تحقق ذلك من خلال تنفيذ مشروعاتها مع الحفاظ على معدلات إنتاج عالية لسنوات مقبلة.

وقالت شركة بي بي في فبراير 2018 إنها بدأت الإنتاج من حقل الغاز المصري "أتول" قبل الموعد المقرر بنحو 7 أشهر، بإنتاج 350 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً وعشرة آلاف برميل يومياً من المكثفات حالياً.

تفضيلات الأخبار

"بي.بي" البريطانية تبدأ إنتاج حقل "أتول" المصري قبل الموعد بـ7أشهر

Mubasher Contribution Time: 17-Apr-2018 13:47 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 18-Apr-2018 14:12 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial