الولايات المتحدة تستثمر 480 مليون دولار في البحرين

مباشر: قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، إن حجم الاستثمارات الأمريكية في البحرين يبلغ 480 مليون دولار.

أوضح زايد بن راشد الزياني، خلال جلسة عقدتها غرفة التجارة والصناعة الأمريكية في البحرين، أن الضرائب التي فرضتها الولايات المتحدة تأثيرها محدود ولا يمس العلاقات التجارية المتينة بين البلدين .

وأشار قيس الزغبي، رئيس غرفة التجارة والصناعة الأمريكية في البحرين، إلى الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة، موضحاً أنه تأثير متبادل على الطرفين، وتعمل غرفة التجارة الأمريكية على رفع الدعم أو التقليل من التعرفة.

وأكد فريد بدر، عضو غرفة التجارة والصناعة الأمريكية في البحرين، أن علاقة البحرين مع الولايات المتحدة تعود الى زمن بعيد، ومنذ ذلك الوقت وطدت مملكة البحرين علاقتها مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن للبحرين دورا كبيرا في رسم استراتيجية أمنية في المنطقة، ففي 2006 تم تعيين البحرين عضوا غير دائم في النيتو.

وأضاف بدر، أن هناك علاقة تجارية كبيرة بين البحرين وأمريكا وهذا ما أدى إلى اتفاقية التجارة الحرة وأدى إلى زيادة التبادل التجاري.

وتمثل صادرات البحرين حوالي 14 مليار دولار ووارداتها 16 مليار دولار، 7% منها مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت بدر إلى أن اجتماع اليوم هو تأكيد لما عقد من مباحثات تجارية بين المسؤولين بين البلدين واستمرارية التجارة الدولية، ونحن كأعضاء في مجلس التجارة الأمريكية في البحرين نحرص على مساعدة البحرينيين على أن يصلوا إلى أسواق الولايات المتحدة وأيضا العكس في جذب الاستثمارات الأمريكية في المنطقة.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 12:03 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 12:04 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial