كربون القابضة تعتزم طرح 30% من أسهمها ببورصة مصر

القاهرة - مباشر: قال العضو المنتدب لقطاع التمويل المؤسسي وعلاقات المستثمرين بشركة كربون القابضة للبتروكيماويات، إن شركته تعتزم طرح 30% من أسهمها بالبورصة خلال الربع الثاني من العام المقبل، لتمويل توسعات تدرسها شركة.

وأوضح العضو المنتدب بالشركة كريم هلال، أن هناك بعض الديون القابلة للتحويل إلى أسهم بحد أقصى 10% من قيمة القروض، مؤكداً أنه سيتم تحويل كافة الديون القابلة للتحويل إلى أسهم فى رأسمال الشركة قبل التجهيز النهائى للطرح، وفقاً للبورصة. 

وبين أن رأسمال الشركة الحالي يبلغ 280 مليون دولار.

كان هلال صرح في مايو الماضي أن شركته تستهدف جمع نحو 250 مليون دولار من طرح حصة من أسهمها في البورصة المصرية وبورصة لندن بنهاية النصف الأول من 2019.

وأوضح  أن الطرح الدولي قد يكون في صورة شهادات إيداع دولية.

وقالت مصادر لإنتربرايز في وقت سابق إنه من المتوقع أن يكون الطرح المزمع هو الأكبر في مصر منذ عام 2011، وقد يرفع القيمة السوقية للمجموعة إلى نحو مليار دولار.

وستقوم المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار والمنسق العالمي للطرح، وبيكر أند ماكينزي بدور المستشار القانوني المحلي، ووايت أند كيس بدور المستشار القانوني العالمي.

ونوه كريم هلال،أن  كربون القابضة تجري مفاوضات مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية للمساهمة بما يتجاوز مليار دولار في مشروع إنشاء مجمع التحرير للبتروكيماويات التابع لشركة كربون والبالغة قيمته 10.9 مليار دولار.

وأشار أن تلك المؤسسات تتضمن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأفريقي للتنمية. 

وتوقع هلال أن يتم التوصل إلى اتفاق قبل نهاية العام الحالي. 

وفي يوليو الماضي، عرضت جهات تمويل صينية تدبير تمويلات احتياطية بقيمة 3.1 مليار دولار لصالح المشروع.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 07:45 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 07:52 (GMT)