أرامكو السعودية تحصل على 5 طائرات عمودية

الرياض- مباشر: أعلنت كل من مجموعة "مايلستون" للطيران المحدودة - وهي إحدى شركات GECA المتخصصة في تأجير الطائرات العامودية- وإيرباص للطائرات العامودية، عن تزويد شركة أرامكو "أوفرسيز"، وهي إحدى شركات أرامكو السعودية، بخمس طائرات عامودية من طراز H145 .

ووفقا لبيان لـ"مايلستون"، تندرج الطائرات الخمس ضمن جدول طلبيات "مايلستون" مع إيرباص ومن المتوقع تسليمها خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

ويأتي الالتزام الأخير بتأجير خمس طائرات ذات محرك مزدوج من الطراز خفيف الوزن لتمثل إضافة إلى الـ 24 طائرة عامودية متوسطة الحجم تعاقدت "مايلستون" مع أرامكو لتزويدها بها.

وثمن دانيال روزينثال، الرئيس والمدير التنفيذي في "مايلستون"، وفقا للبيان، الثقة التي توليها أرامكو في شركته نظراً لالتزامها في التسليم وكذلك قدراتها المالية والتقنية.

وأعرب عن اعتزازه بالشراكة الممتدة لفترة طويلة والعمل على دعم أرامكو فيما يخص تحديث أسطولها من الطائرات العامودية المتوسطة وذات المحرك المزدوج والخفيفة الوزن، مما يجعل أرامكو السعودية واحدة من أكبر عملاء شركة "مايلستون" عالمياً.

من جانبه قال برونو ايفان، الرئيس التنفيذي لـ إيرباص للطائرات العامودية، إن الاتفاق يؤكد على الشراكة التاريخية التي تجمع شركة إيرباص مع المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى الدور المحوري لشركة "مايلستون" في تقديم هذه الطائرة لمشغل جديد من خلال علاقتهم الوثيقة مع أرامكو وجدول الطلبيات القائم مع إيرباص".

وتتميز H145 بصغر حجمها وكونها الخيار الأمثل للعمليات التي تتسم بكثافة عالية مثل عمليات النقل البحري لقطاع النفط والغاز، نظراً لمقصورتها الكبيرة والمتعددة الاستخدامات وتكلفة الصيانة الأقل ضمن فئتها، ومحركاتها القوية وتقنية Helionix الإلكترونية للطيران المزودة في جناح الملاحة الجوية للطائرة.

وتم تسليم أكثر من 200 طائرة من طراز  H145  حتى الآن والتي سجلت أكثر من 100 ألف ساعة طيران منذ عام 2015.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 14:09 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Sep-2018 05:23 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial