قطر تصدر الغاز للصين حتى 2040

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر غاز عن اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد مع شركة بتروتشاينا الدولية المحدودة والتابعة لشركة بتروتشاينا المحدودة؛ لتزويد الصين بنحو 3.4 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً.

وبحسب بيان للشركة القطرية اليوم الاثنين، فبموجب الاتفاقية التي تمتد حتى العام 2040، ستقوم قطر غاز بتزويد الغاز الطبيعي المسال إلى محطات استقبال مختلفة عبر الصين من مشروع قطر غاز 2، وهو مشروع مشترك بين قطر للبترول وإكسون موبيل وتوتال، على أن يتم تسليم الشحنة الأولى للصين خلال الشهر الجاري.

وتتيح الاتفاقية المرونة في تسليم الغاز الطبيعي المسال إلى مختلف محطات الاستقبال عبر الصين، بما في ذلك محطات استقبال الغاز الطبيعي المسال التالية: (داليان، وجيانغسو، وتانغشان، وشنتشن) وذلك من خلال استخدام أسطول قطر غاز المكون من 70 ناقلة من طراز الناقلات التقليدية والكيو-فلكس والكيو-ماكس.

وتُعد قطر غاز أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم بطاقة إنتاجية تبلغ 77 مليون طن سنوياً، فيما تعد شركة بتروتشاينا المحدودة أكبر مورّد للغاز في الصين، حيث وفرت 66% من الطلب المحلي في العام 2017.

ومن المتوقع أن تصبح الصين أحد أكبر أسواق الغاز في العالم، حيث ارتفع معدل استهلاك الغاز في الصين بنسبة 15% عام 2017 مع زيادة في واردات الغاز الطبيعي المسال بأكثر من 40%.

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 08:16 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 08:52 (GMT)