"التوطين الإماراتية" توفر 3500 فرصة عمل خلال 100 يوم

أبوظبي - مباشر: وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين 13 مذكرة تفاهم  مع جهات حكومية اتحادية ومحلية تشرف على عمل القطاعات المالية والمصرفية والتأمين والتجزئة والسياحة في الدولة، بهدف توفير 3500 فرصة عمل للمواطنين خلال 100 يوم.

وأفاد الوزارة في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أن مذكرات التفاهم تسعى لتوفير ألف فرصة وظيفية في القطاع المالي والمصرفي، و500 فرصة أخرى في قطاع التأمين، إضافة إلى 2000 فرصة عمل في كل من قطاعي التجزئة والسياحة.

جاء توقيع المذكرات خلال حفل نظم مؤخرا في مقر المسرعات الحكومية بحضور وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي، وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية، سيف أحمد السويدي، الذي وقع المذكرات ممثلا عن الوزارة.

وقال ناصر بن ثاني الهاملي، إن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها تؤسس لشراكة استراتيجية بين الوزارة والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والشركات العاملة في القطاعات المستهدفة بما يجسد مبدأ تكامل الأدوار والمسؤولية المشتركة في تسريع التوطين.

وأكد، على التزام الوزارة بتقديم كافة أشكال الدعم لشركائها الاستراتيجيين، بما يسهم في تحقيق مستهدفات التوطين النوعي في القطاعات المالية والمصرفية والتأمين والتجزئة والسياحة، والتي تأتي كمرحلة ثانية ضمن مبادرة الوزارة لتسريع التوطين النوعي والتوظيف المباشر في القطاعات الاقتصادية المستهدفة.

والجدير بالذكر، أنه تم توفير أكثر من 5.740 ألف عرض وعقد عمل للمواطنين في قطاعات الطيران والنقل والاتصالات التكنولوجيا والتطوير العقاري ومراكز الخدمة خلال الفترة الماضية، حيث تم تجاوز مستهدفات تسريع التوطين في هذه القطاعات بنحو 47%.

ومن المقرر، أن تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي يوم 17 الشهر الجاري يوما مفتوحا للتوظيف في القطاع المالي والمصرفي، وفي 18 من الشهر ذاته يوما أخر للتوظيف في قطاع التجزئة، إضافة الى يوم مفتوح للتوظيف في قطاع السياحة يوم 19 الشهر الجاري.

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 12:38 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 08-Sep-2018 12:38 (GMT)