أسواق المال الكويتية تطلق 18 خدمة جديدة على بوابتها الإلكترونية

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية إطلاق 18 خدمة جديدة عبر بوابتها الالكترونية بهدف تبسيط إجراءات التعامل معها وتعزيز ورفع كفاءة العمل بما يتوافق والتوجهات الحكومية بشأن ميكنة الأعمال وفق آلية تيسر إجراءات العمل.

وقالت الهيئة في بيان اليوم السبت، إن الخدمات الجديدة تشمل خدمات قانونية تستهدف تنظيم آليات التواصل بين الهيئة والجهات المشمولة برقابتها لتأدية مختلف البلاغات والقضايا.

وأضافت، الهيئة أن بعض الخدمات الجديدة متعلقة بالنواحي القانونية وخدمات أخرى خاصة بأنشطة التراخيص كطلبات ترخيص أنشطة أوراق مالية وكذلك طلبات تجديدها وإلغائها.

وذكرت ان تلك الخدمات تختص بمهام التسجيل كترشيح وتسجيل وإلغاء المناصب أو الوظائف واجبة التسجيل وفقا لقواعد الكفاءة والنزاهة وكذلك نماذج طلبات تسجيل مكاتب التدقيق الشرعي الخارجي ونماذج طلبات قيد تسجيل مراقبي الحسابات لدى الهيئة.

وأشارت إلى ان آخر الخدمات المزمع إطلاقها في الوقت الحالي عبر البوابة ستتناول الخدمات ذات الصلة بإدراج أسهم الشركات المحلية والأجنبية في بورصة الأوراق المالية وذلك بالتنسيق مع شركة بورصة الكويت.

وأكدت الهيئة سعيها لإنجاح توجهها في تقديم خدماتها المختلفة عبر بوابتها الالكترونية وضمانا لتوعية المعنيين بالخدمات المتوفرة عبر البوابة وآلياتها والمتطلبات الخاصة للحصول عليها واجراءاتها.

ونوهت بأن بوابتها الالكترونية ستمثل المنصة الجامعة لكل خدماتها الالكترونية للجهات المشمولة برقابتها كما ستمثل في الوقت ذاته أداة تواصلهم مع الجهات المعنية داخل الهيئة.

وكشفت الهیئة عن تبنيها برنامجا تدریبیا توعویا ینفذ على مراحل بالتزامن مع مواعید اطلاق أي من تلك الخدمات حیث استبقت إطلاق الحزمة الجدیدة من خدماتها الیوم بتنفیذ المرحلة الأولى من هذا البرنامج التوعوي خلال الفترة الممتدة بین 27 أغسطس الماضي و5 سبتمبر الحالي.

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 20:35 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 08-Sep-2018 20:35 (GMT)