بنك القاهرة يوفر تمويلاً بـ500 مليون جنيه لمشروع "بدايتي"

القاهرة - مباشر: وقع جهاز تنمية المشروعات بوزارة التجارة والصناعة، مع بنك القاهرة عقد مشروع بدايتي لدعم المشروعات متناهية الصغر بإجمالي قيمة تمويل 500 مليون جنيه، ضمن اتفاقية صندوق خليفة لتطوير المشروعات.

وقال جهاز تنمية المشروعات في بيان اليوم، إن المشروع يستهدف المرأة والمناطق الريفية بشكل خاص، حيث يتم توجيه نسبه في حدود 25% من إجمالي قيمة العقد للمرأة، و60% منه للعملاء تحت خط الفقر، و70% منه للمشروعات في المناطق الريفية.

وأضاف البيان، أن المشروع يقوم على تمويل مشروعات قائمة بهدف التطوير والتوسع والإحلال والتجديد من خلال إتاحة قروض تساعد هذه المشروعات على الاستمرار والمنافسة.

وأشار الجهاز، إلى أن تلك المشروعات تُتيح فرص عمل دائمة ومؤقتة وتعمل على زيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب المشروعات أو العاملين فيها.

وقالت الرئيس التنفيذي للجهاز، إن العقد يأتي فى إطار خطة الجهاز لزيادة المحفظة والتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر مع التركيز على المرأة والشباب، وذلك بالتعاون مع شركاء التنمية ودعم مبادرة البنك المركزي المصري والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر.

وأضاف نيفين جامع، أن نسبة المشروعات المخصصة للمرأة في هذا العقد تبلغ نحو 25% من إجمالي التمويل.

وأشارت إلى أن حجم القرض يصل إلى 30 ألف جنيه، وسيتم تمويل نحو 50 ألف مشروع متناهي الصغر خلال تنفيذ مدة المشروع وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

وذكر الجهاز، أن العقود المبرمة بين بنك القاهرة والجهاز بدأت منذ عام 2012 وحتى الآن تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 1.367 مليار جنيه تم استخدامها كقروض دوارة وتم من خلالها تمويل نحو 329 ألف مشروع متناهي الصغر بمبلغ 3.352 مليار جنيه وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وأصدر البنك المركزي المصري مطلع الشهر الجاري موافقته على قيام بنك القاهرة بإنشاء أول شركة للتأجير التمويلي برأسمال المرخص به 500 مليون جنيه، والمدفوع 100 مليون جنيه.

تفضيلات الأخبار

بنك القاهرة ينشئ شركة للتأجير التمويلي برأسمال 500 مليون جنيه

Mubasher Contribution Time: 15-Feb-2018 11:06 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 15-Feb-2018 11:44 (GMT)