انتاج البحرين الزراعى يغطى 25% من احتياجات السوق

مباشر: كشف وكيل الزراعة والثروة البحرية، عن أن المنتج البحريني استطاع تغطية 25% من احتياجات السوق المحلي فى مملكة البحرين خلال عام 2017.

وأوضح الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة ، بحسب ما ذكرته صحيفة الآيام البحرينية، أن ذلك من خلال زيادة الإنتاج لأكثر من 900 مزرعة بالبلاد من ناحية، والخطة التسويقية التي وضعتها وكالة الزراعة منذ 4 سنوات للمنتج المحلي من ناحية اخرى.

 وأشار خليفة إلى أن عدد البيوت المحمية فى البحرين بالوقت الحالي يصل لما يقارب من 6 آلاف بيت محمي، لافتا إنه من المتوقع أن يصل إجمالي البيوت المحمية مع نهاية برنامج عمل الحكومة 2015-2018 إلى 8 آلاف بيت محمي.

ولفت خليفة، إلى أن تلك المحميات تلعب دورا مهما في تزويد السوق بالمنتجات الطازجة والصحية، والتي لا يمكن إنتاجها في الظروف العادية، وباستخدام هذه التقنية يمكن خفض كمية المياه والأسمدة المستخدمة للزراعة.

جاء ذلك خلال افتتاح 45 بيتًا محميًا بهورة عالي بمساحة إجمالية 20 ألف متر مربع.

وأكد خليفة، على ان استراتيجية وكالة الزراعة للنهوض بالقطاع الزراعي في المملكة حققت زيادة إسهام الزراعة في تنويع مصادر الدخل، وتوسيع القاعدة الإنتاجية لـ 270 مزرعة، حيث رفعت انتاجيتها إلى ما يزيد عن 23 ألف طن من خلال الموسم الحالي 2017.

Mubasher Contribution Time: 15-Nov-2017 11:06 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 15-Nov-2017 11:06 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial