قوات الأمن الأردنية تنتشل جثث3 إرهابيين من تحت أنقاض مبنى

مباشر: أعلنت الحكومة الأردنية، انتشال قوات الأمن 3 جثث من تحت أنقاض مبنى انهار جزئيا بمدينة في وسط الأردن بعد اشتباك قتل فيه أيضا 4 من أفراد الأمن على الأقل.

وحاصرت قوات الأمن الأردنية مبنى في منطقة سكنية من مدينة السلط مساء السبت بحثا عن المسؤولين عن هجوم بقنبلة استهدف سيارة فان تابعة للشرطة يوم الجمعة، بحسب رويترز.

وقال مصدر أمني أن جانباً من المبنى انهار فيما قد يكون انفجارا نفذه انتحاري من داخله.

وقالت جمانة غنيمات المتحدثة باسم الحكومة إن قوات الأمن ضبطت "أسلحة أتوماتيكية ولا تزال العملية مستمرة"، وفقاً لـ" رويترز"

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم الجمعة في الفحيص على مركبة الشرطة والذي قتل فيه شرطي وأصيب ستة آخرون.

ويستهدف متشددون من تنظيم الدولة الإسلامية وغيرهم من المتشددين المملكة وهي حليف قديم للولايات المتحدة ويقضي عشرات منهم عقوبات مطولة في سجونها في الوقت الراهن.

والعاهل الأردني الملك عبد الله من بين أكثر من حذروا من قادة المنطقة من الخطر الذي تشكله الجماعات المتطرفة. وهو حليف للقوى الغربية في مواجهة التشدد الإسلامي كما حافظ على تطبيق معاهدة السلام الموقعة مع إسرائيل.

وذكر مصدر طبي أن تبادل إطلاق النار أسفر أيضا عن إصابة 20 شخصا على الأقل من بينهم نساء وأطفال يعيشون في المنطقة وقد نقلوا خلال الليل لمستشفى رئيسي في العاصمة.

وأعلنت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ،أمس، عن تمكن القوات الأمنية من إلقاء القبض على ثلاثة من أعضاء الخليّة التي نفذت الهجوم على قوات الأمن يوم الجمعة في الفحيص.

وكان دركي "رقيب" لقي مصرعه، وإصيب 4 آخرون من الدرك، فضلاً عن اثنين من الأمن العام أثر انفجار مركبة تابعة للقوات خارج منطقة مهرجان الفحيص، الجمعة الماضية.

Mubasher Contribution Time: 12-Aug-2018 12:55 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Aug-2018 14:15 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial