عقارات الشارقة تجذب المستأجرين

أبوظبي - مباشر: قال عبيد الطنيجي مؤسس شركة الطنيجي للعقارات إن قطاع الإيجارات بالشارقة شهد تراجعاً في القيمة الإيجارية بمتوسط 15% منذ بداية العام.

وأضاف أن الانخفاض يرجع إلى العديد من العوامل أهمها تراجع في بعض القطاعات الاقتصادية الحيوية، مع عزوف بعض المستثمرين عن تجديد عقودهم الاستثمارية.

وأشار إلى أن ذلك التراجع يأتي مع ارتفاع الكلفة التشغيلية على المستثمرين في بعض القطاعات الاقتصادية؛ مما دفعهم إلى الاستثمار في مناطق أخرى أقل تكلفة.

وأضاف أن العقاريين يحاولون جذب المستأجرين في القطاعين السكني والتجاري بتقديم بعض العروض للمستأجرين مع تسهيل في الدفعات وعدم تحصيل العمولة من المستأجر؛ للحد من زيادة نسبة الإخلاء السكني والتجاري والصناعي، حيث زادت نسبة المباني الخالية عن السابق؛ وفقاً لصحيفة الخليج.

وأوضح الطنيجي أن انخفاض العائد وارتفاع التكلفة التشغيلية أديا وبشكل عكسي إلى إغلاق بعض المحال وزيادة نسبة الانتقال في البعض الآخر من قبل المستأجرين والمستثمرين بحثاً عن خيارات وأسعار ومواصفات أفضل في ظل استمرار تفوق العرض على الطلب وتواصل المنافسة بين الملاك لاستقطاب مستأجرين جدد أو المحافظة على الحاليين

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 05:50 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 06:53 (GMT)