"أكتيس" تتقدم بعرض لشراء "أبراج"

دبي- مباشر: كشفت مصادر لوكالة بلومبرج عن تقدم مجموعة "أكتيس" بعرض دولار واحد فقط مقابل شراء مجموعة "أبراج" الإماراتية والتي كانت تدير يوما ما أصولا بقيمة 14 مليار دولار.

وذكرت المصادر أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، مشيرا إلى أن المصفي أبراج يخطط لتقديم العروض لشركاء محدودين واختيار المشترين يوم الجمعة. ‎

وأِشارات المصادر إلى أن وحدة أبراج تلقت عروضًا أخرى للشراء من بينها عروض كل من مجموعة "فيستريا" ومجموعة "روهاتين" وشركة "أجيليتي" ومجموعة "أبوظبي المالية" وشركة "كولوني كابيتال" و"هيليوس كابيتال".

وجمعت شركة أكتيس التى تأسست عام 2004 حوالى 13 مليار دولار منذ بداية عملها ويعمل بها 200 شخصا منهم فريق يضم 100 متخصص فى الاستثمار وتعمل فى أسواق نامية عبر أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وخلال أغسطس الماضي نقلت تقارير إخبارية عن مصادر في قطاع التمويل ، إن شركة أجيليتي الكويتية تحالفت مع سنتربريدج بارتنرز ومقرها نيويورك لتقديم عرض لشراء شركة الاستثمار المباشر المتعثرة أبراج بالكامل أو جزء منها.

وأفادت رويترز" بأن الشركتان من بين المشترين المحتملين لوحدة إدارة الاستثمار في أبراج ومقرها دبي. 

وتنافس مجموعة أبوظبي المالية أيضا أجيلتي في ذلك العرض حيث قدمت في مطلع يوليو الماضي عرضا للاستحواذ على صناديق أبراج إلا أن العرض لم يطلع عليه مصفي الشركة بعد.

وكانت أبراج تقدمت بطلب تصفية مؤقتة في جزر كايمان في يونيو الماضي بعد أن تعرضت لمشاكل على مدى أشهر نتيجة خلاف مع مستثمرين علي استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.

ووافقت مجموعة أبراج نهاية يوليو الماضي على بيع أنشطة إدارة الصناديق في أمريكا اللاتينية وشمال أفريقيا وتركيا ودول أفريقية إلى شركة كولوني كابيتال الأمريكية لإدارة الاستثمارات، كما وافقت كولوني كابيتال أيضا على الإشراف مؤقتا على بقية صناديق "أبراج".

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 08:11 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 08:11 (GMT)