وكالة ضمان الاستثمار تعتزم تدبير 400 مليون دولار تمويلات بمصر

القاهرة - مباشر: تعتزم الوكالة الدولية لضمان الاستثمار متعددة الأطراف، التابعة لمجموعة البنك الدولي "ميجا"، تدبير ضمانات جديدة تتراوح بين 300 و400 مليون دولار خلال الفترة المقبلة.

وقال المدير التنفيذي لمصر لدى البنك الدولي راجى الإتربي، إن الوكالة رحبت بالمشروعات، التي عرضتها وزارة الاستثمار منذ أيام، منها ما سينفذ بمحور قناة السويس ومدينة العلمين الجديدة، وفقاً لصحيفة المال.

وفي سياق آخر، أعلن الإتربي أن محفظة مصر لدى البنك الدولى البالغة 8 مليارات دولار، من المقرر أن ترتفع بنسبة 20 إلى %25، بما يعادل 1.6 إلى 2 مليار دولار، خلال العامين المقبلين.

وتابع إن البنك الدولى سيقدم تمويلاً بقيمة مليار دولار لمشروع تنمية سيناء، و300مليون لتمويل الصرف الصحي، و500 مليون لمشاريع وزارة الصحة، نافياً الاتجاه  للحصول على تمويلات جديدة من البنك لدعم الموازنة فى الوقت الراهن .

يذكر أن وكالة ضمان الاستثمار، وفرت ضمانات لعدد من المشروعات التي ينفذها القطاع الخاص، كان من بينها 210 ملايين دولار لمشروع بنبان أسوان للطاقة الشمسية، و150 مليونا لدعم مشروع أباتشي مصر، و23.4 مليون لتغطية استثمارات في الأسهم المدعومة من مؤسسة الاستثمارات الألمانية في الشركة المصرية للتكرير.

تفضيلات الأخبار

تابعة لـ"البنك الدولي" تعتزم زيادة استثماراتها في مصر

Mubasher Contribution Time: 12-Aug-2018 13:54 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Aug-2018 14:27 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial