قطر توقع اتفاقيات ترويج سياحي مع 3 شركات ألمانية وإيطالية

الدوحة - مباشر: وقعت الهيئة العامة للسياحة لدولة قطر مع شركة "دير توريستيك دويتشلاند" السياحية الألمانية اتفاقية شراكة، بهدف الترويج لعروضها في الدوحة.

وذكرت الهيئة، على هامش "منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار"، المنعقد في العاصمة برلين، أمس الخميس، أنها أبرمت اتفاقا مع "دير توريستيك دويتشلاند"، وذلك للترويج لعروض قطر السياحية، وجذب المزيد من الزوار الألمان للدوحة، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

ونوهت الهيئة، إلى أن الاتفاق يأتي بعد ارتفاع عدد الزوار الألمان إلى قطر في العام الماضي بنسبة 22%، مقارنة بعام 2016.

وأفادت، أنه بموجب الاتفاق، ستقوم شركة "دير توريستيك" بالتوسع في عمليات علامتها التجارية، ديرتور ومايرز فيلتريزين، وتعزيز عروضها الترويجية للراغبين في السفر إلى قطر خلال الموسم الشتوي 2018/ 2019.

كما سيتم تعزيز العرض الحالي للرحلة اليومية إلى قطر برحلات سياحية تمتد أياما، كما ستزيد خيارات الإقامة لتشمل 14 فندقا.

والجدير بالذكر، أن الخطوط الجوية القطرية، تسير 35 رحلة أسبوعية تربط من خلالها الدوحة بكل من برلين وفرانكفورت وميونيخ، وهي المدن الألمانية الرئيسية.

وعلى هامش المنتدى القطري الألماني، وقعت الهيئة العامة للسياحة، مذكرة تفاهم مع شركتي "عايدة" الألمانية، و"كوستا" الإيطالية للرحلات البحرية، ما يمهد الطريق أمام الشركتين لإرساء شراكة دائمة مع دولة قطر سيكون لها تأثير كبير على تطوير قطاع سياحة الرحلات البحرية.

وتنص المذكرة، على إمكانية تعزيز التعاون لإطلاق عروض سياحية جذابة وخدمات مميزة يتم تقديمها خصيصا للزوار القادمين على متن البواخر السياحية لشركتي "كوستا" و"عايدة"، بالإضافة إلى التعاون في عمليات الاتصال والتسويق المشترك والرحلات التعريفية.

ويأتي هذا في إطار الاستعدادات الجارية لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر في العام 2022.

وسوف تستهل شركة "كوستا ميديترينيان" رحلاتها إلى قطر بزيارة واحدة من المقرر أن تقوم بها في السادس من شهر مارس 2019، فيما ستقوم الباخرة السياحية "كوستا دياديما" وهي درة الأسطول في الشركة، بـ 16 زيارة إلى الدوحة ضمن برنامجها الشتوي خلال موسم 2019 / 2020.

أما السفينة الفاخرة "عايدة بريما"، فسوف تقوم بحجز ميناء الدوحة لـ 8 رحلات خلال موسم 2018 / 2019، كما ستقوم بالمزيد من الزيارات في الموسم الذي يليه وهو 2019 /2020، ومن المرجح أن يصل عدد الزوار على متن تلك الرحلات إلى حوالي 45 ألف مسافر خلال الموسم السياحي المقبل

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 11:53 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 08-Sep-2018 13:15 (GMT)