اتفاقية بين "إمبارو" و"إثراء دبي"

دبي- مباشر: : وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، اتفاقية مع شركة "إثراء دبي" المملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية لتزويد مشروع " ون زعبيل " الذي تطوره بمركز دبي التجاري العالمي، بخدمات تبريد المناطق وبقدرة إنتاجية تصل إلى 11 ألف طن تبريد. 

وقد وقعت الإتفاقية بين أحمد بن شعفار  الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" وعصام كلداري الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة إثراء دبي في المركز الرئيسي لشركة " إثراء دبي".

وفقا لبيان صحفي، يتكوّن المشروع من برجين متجاورين يتألّف أحدهما من 67 طابقاً والآخر من 57 طابقاً، مشيّديَن فوق منصّة من متاجر التّجزئة يقطعهما طابق كابولي معلّق، «ذا لينكس»، على ارتفاع ١٠٠ متر. 

وسوف يكون هذا الطابق الفريد بتصميمه صلة وصل بين البرجين ليقدّم للزوّار العديد من الخيارات الجاذبة من عروض ومطاعم حائزة على نجوم «ميشلن» واستراحات وغيرها. 

كما تتوفّر منصّة محلّات التجزئة على المستوى الأرضي تحت اسم «ذا جاليري» وهي مؤلّفة من 3 طوابق توفّر خيارات تسوّق عدّة تمثّل التجربة الأمثل للتسوّق إضافة إلى الأماكن الترفيهيّة الممتعة. 

كما سيوفّر «ون زعبيل» وحدات سكنية فاخرة من شقق و دوبلكس، إضافة إلى مساحات تجاريّة مصمَّمة خصِّيصاً لتناسب احتياجات المكاتب المرموقة والمقرّات الرئيسيّة للشركات العالميّة. ويتضمن المشروع الفنادق الفخمة الّتي تقدِّم خدمات الضّيافة المميّزة والرّاقية لزوّار الشركات والسيّاح على حد سواء.

وأعلنت "إمباور" عن بدء أعمال تزويد المشروع بأنظمة تبريد المناطق من خلال محطة تبريد مركز دبي المالي العالمي، على أن تتم عملية تزويد البرجين بأنظمة التبريد على ثلاثة مراحل، وسيبدأ تزويد المشروع بالخدمة في يوليو 2019 ومن المتوقع اكتمال المشروع في الربع الأول من العام 2020.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ " إمباور": " نحن فخورون بتوقيع هذه الإتفاقية حيث تحرص "إمباور" على خدمة المشروعات العقارية الرائدة في الإمارة وأن تصبح جزءاً منها، وإضافة "ون زعبيل"  إلى محفظة مشاريعنا يعكس ثقة المطوريين والعقاريين بأنظمة تبريد المناطق ودورها في تعزيز مفهوم المدن المستدامة. ويعكس هذا المشروع مزيج من التراث والحداثة حيث يقدم تجربة نوعية لزواره حيث يتواجد  في حي زعبيل في قلب المدينة، ويتمتع بموقعه الاستراتيجي الكائن على مفترق طرق المناطق التجارية القديمة والجديدة في دبي.

وقال عصام كلداري ، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة إثراء دبي: " نحن سعداء بهذه الشراكة مع "إمباور" في تزويد مشروع "ون زعبيل" بأنظمة تبريد المناطق الصديقة للبيئة، والتي بدورها ستعزز من أهمية المشروع السياحي السكني الذي يوفر خيارات وفرصاً استثمارية لفئات المجتمع المتنوعة وتقدم حلولاً تخدم إمكانياتهم وتفي باحتياجاتهم السكنية والترفيهية، والتجارية".

وأشار كلداري أن أنظمة تبريد المناطق تعتبر من أهم معايير مدن المستقبل، التي ستضمن الاستدامة البيئية للمشروع والذي بدوره سيسهم في دعم الدور الريادي لإمارة دبي في تخفيض انبعاثات الكربون.

وأكد بن شعفار أن أنظمة تبريد المناطق أصبحت جزءاً أساسياً من التخطيط وتصميم المباني الحديثة، مشيراً إلى أن أنظمة تبريد المناطق تقدم وفورات في التكلفة بنسبة تصل إلى 50% مقارنة مع استخدام وسائل التبريد الأخرى.

وأعلنت "إمباور" مؤخراً عن إنجازها لأعمال التوسعية في محطة تبريد مركز دبي المالي العالمي بزيادة القدرة الإنتاجية إلى 62 ألف طن تبريد بتكلفة 60 مليون درهم ، لتكون واحدة من أكبر محطات تبريد المناطق في الشرق الأوسط.

والجدير بالذكر، أن القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" تصل إلى أكثر من1,34 مليون طن من التبريد وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 09:01 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 09:01 (GMT)