السعودية تُعيِّن سفيراً جديداً لدى مصر

الرياض - مباشر: أدى السفير أسامة بن أحمد عباس نقلي، القسم أمام العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مكتبه بقصر اليمامة بالرياض اليوم، سفيراً للمملكة لدى جمهورية مصر العربية، ومندوباً دائماً لدى جامعة الدول العربية.

وشَغَلَ السفير أسامة نقلي منصب وكيل وزارة الخارجية السعودية لشئون الدبلوماسية العامة ومدیراً لإدارة الشؤون الإعلامیة ومديراً للمكتب الإعلامي في السفارة السعودية بواشنطن، كما عمل في عدد من الإدارات بدیوان وزارة الخارجیة، في كل من العلاقات الاقتصادیة الدولیة، الإدارة السیاسیة العامة للشؤون الآسیویة، إدارة المنظمات الدولیة، الشعبة القنصلیة.

وحصل نقلي على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، كما حصل على ماجستیر الدراسات الدبلوماسیة.

وشارك نقلي في الوفود الرسمیة لوزیر الخارجیة في الاجتماعات على المستویات الثنائیة والمتعددة لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة، والجامعة العربیة، ومنظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، وحركة عدم الانحیاز، واجتماعات الاتحاد الأوروبي، والاجتماعات الإقلیمیة.

كما شارك في الوفد المرافق لوزیر الخارجیة في الزیارات الرسمیة لخادم الحرمین الشریفین وولي العھد على المستویات الثنائیة، وفي القمم الإسلامیة والخلیجیة والعربیة، وفي الاجتماعات عالیة المستوى للجمعیة العامة للأمم المتحدة.

وأشاد السفير أسامة نقلي بالوزير أحمد قطان السفير السعودي السابق قائلاً: "أخي وصديقي الوزير أحمد بن عبدالعزيز قطان رفيق رحلة كفاح طويلة في خدمة الدين ثم المليك والوطن، بدأ في السفارة في واشنطن مطلع الثمانينات، وهو دبلوماسي من طراز رفيع، بصماته واضحة أينما حل وارتحل، وكانت بصمته سفيراً في مصر بارزة.. وفقه الله وسدد خطاه".

Mubasher Contribution Time: 17-Apr-2018 13:46 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 18-Apr-2018 14:08 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial