الكويت تدعو المقيمين لتعديل أوضاعهم

الكويت - مباشر: دعا قطاع الجنسية والجوازات في وزارة الداخلية الكويتية اليوم الثلاثاء المقيمين أصحاب الزيارات المنتهية إلى تعديل أوضاعهم ومغادرة البلاد؛ تجنباً للإجراءات القانونية المترتبة عليهم وعلى كفلائهم.

وأعلنت إدارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية، أن تلك الإجراءات تجنب الوافدين بشكل عام وضع قيود على تجديد إقاماتهم.

وتابعت أن الداخلية الكويتية ستقوم بملاحقة المخالفين، وتطبيق القانون عليهم دون استثناء وذلك من خلال أجهزتها المختلفة وبالتعاون مع قطاعات الوزارة.

وبحسب أخر إحصائية عن التعداد السكاني بالكويت أصدرتها الإدارة المركزية للإحصاء، فقد بلغ إجمالي عد السكان كما في مطلع العام الجاري 4.23 مليون نسمة، منهم 1.3 مليون كويتي، و2.9 نسمة غير كويتي.

وتصدرت الكويت الترتيب ضمن أسوأ الوجهات لإقامة الوافدين، بعد تراجعها مرتبة واحدة في التصنيف السنوي الذي تصدره مؤسسة "إنترنيشنس".

وبنهاية أغسطس الماضي، أكدت الخبيرة الفنية في منظمة العمل الدولية أن العمالة المنزلية في الكويت عُرضة للاستغلال، ورأت أن القضايا السلبية المتعلقة بالعمالة المهاجرة موجودة في كل دول العالم، ولا تقتصر على الكويت وحدها، لافتة إلى أن المنظمة تسعى لتسليط الضوء على القضايا المتعلقة باستغلال العمالة المهاجرة.

وأعلن رئيس ديوان الخدمة المدنیة في 25 أغسطس السابق عن إلغاء عقود 3140 وظیفة لغیر الكویتیین العاملین في الجهات الحكومیة تطبیقاً لقرار مجلس الخدمة المدنیة بشأن النسب الواردة في السنة الأولى (2018/2017 ) تطبیقا لسیاسة الاحلال.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 12:18 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 12:25 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial