"الدرع العربي" تعتزم زيادة رأسمالها 50% عبر توزيع أسهم مجانية

الرياض- مباشر: أعلنت شركة الدرع العربي للتأمين، عن صدور قرار مجلس الإدارة بالتمرير اليوم الخميس، بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 50%، بمبلغ 100 مليون ريال، عبر منح سهم واحد مجاني لكل سهمين.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، إن رأسمالها بعد الزيادة سيصبح 300 مليون ريال، بدلا من 200 مليون ريال، عبر زيادة عدد الأسهم إلى 30 مليون سهم بدلا من 20 مليون سهم.

وأضافت أن الزيادة سيتم تغطيتها عبر رسملة 80 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة و 20 مليون من الاحتياطي النظامي.

وأوضحت أنها تهدف من زيادة رأس المال إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمالها خلال الأعوام القادمة والمحافظة على الملاءة المالية.

وتابعت: سوف تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم اجتماع الجمعية العامة غير العادية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم الاعلان عن موعد الاجتماع لاحقاً.

وأشارت إلى أن التوصية بالزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة خاضعة لموافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية.

وقالت إنه في حال وجود كسور أسهم سوف يتم تجميع الكسور في محفظة واحده ومن ثم بيعها في السوق خلال المدة النظامية المحددة وهي ثلاثين يوماً من تاريخ إنتهاء توزيع الأسهم الجديدة.

Mubasher Contribution Time: 15-Feb-2018 13:20 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 15-Feb-2018 13:20 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial