رئيس مجلس الأعمال السعودي الياباني: 11% من صادرات المملكة لليابان

الرياض – مباشر: كشف رئيس مجلس الأعمال السعودي الياباني، طارق القحطاني، أن 11% من صادرات السعودية تتجه إلى اليابان، مقابل 6% من إجمالي الواردات السعودية تعتبر يابانية.

وأضاف القحطاني، خلال منتدى الأعمال السعودي الياباني المنعقد اليوم الأحد، أن السعودية تمتلك جاذبية للاستثمارات اليابانية، وهو ما يتوقع ارتفاعها بتنفيذ الرؤية السعودية اليابانية المشتركة 2030، عبر تنفيذ تنفيذ مبادرات أصحاب الأعمال لدعم التبادل المعرفي ومشاريع شباب الأعمال في البلدين.

 وأكد القحطاني، وفقا لما نشرته الهيئة العامة للاستثمار، أن حركة التجارة والاستثمار بين المملكة واليابان شهدت تطورا خلال العقدين الماضيين.

ومن جانبه، أوضح وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيجي سيكو، أن المملكة تُعدّ القاعدة الأنسب لقطاع الأعمال الياباني.

وأشار سيكو، إلى أن ذلك يرجع لتوفير المملكة كل المقومات والفرص للتوسع في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، بما يخدم المستثمرين نحو تحقيق أعلى معدلات الربح بأقل مخاطر في بيئة مناسبة وبنية تحتية متطورة.

وتابع: "تأتي الرؤية السعودية اليابانية المشتركة 2030 تحقيقاً للرؤى الاجتماعية والاقتصادية الوطنية لكلا البلدين وخارطة طريق للمستقبل المشرق".

وأكد الوزير الياباني، أن بلاده تتطلع لأن تثمر هذه الشراكة البنّاءة بفرص عمل نوعية في البلدين، داعيا الجانب الياباني لمضاعفة استثماراته في المملكة؛ نظرا لما تشهده من إصلاحات متتابعة، ووجود فرصا استثمارية ضخمة ومتنوعة.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين السعودية واليابان بلغ نحو 100 مليار في 2016.

للمزيد:

الفالح: السعودية توفر 40% من احتياجات اليابان للطاقة

السعودية تمنح 4 تراخيص جديدة لشركات يابانية

Mubasher Contribution Time: 14-Jan-2018 13:00 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jan-2018 13:50 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial