"الوطني العماني" يصدر "يوروبوند" بـ 1.5 مليار دولار

مباشر: يطرح البنك الوطني العُماني (NBOB)، المدرج ببورصة مسقط، سندات يورو "يوروبوند" بقيمة 1.5 مليار دولار، متوسطة الأجل.

وفوض البنك، عدة بنوك لإدارة القرض والتعهد بالإصدار، هي: "أيه بي سي"، و"سيتي بنك"، و"كريدي أجريكول سي آي بي"، و"الإمارات دبي الوطني كابيتال"، و"أبوظبي الأول"، و"الوطني العماني"، و"ستاندرد تشارترد".

وتبدأ البنوك في عقد اجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت في دول آسيا، والشرق الأوسط، وأوروبا بدءاً من الغد الأربعاء 12 سبتمبر.

وأشار البنك في بيان للبورصة، إلى أن تلك الاجتماعات يعقبها طرح استرشادي لأجل 5 أعوام.

وتوقع البنك أن تحصل سنداته على تقييم Baa3 من وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية.

وعرض البنك شراء نقوده المتداولة البالغة 600 مليون دولار بنسبة 3.125%، في عطاء مقصور على الولايات المتحدة، مشترطاً اكتمال الطرح الجديد بنجاح.

وكان البنك دخل في نهاية يوليو الماضي مع بنك ظفار في حوار لدراسة اندماج المؤسستين.

وتراجعت أرباح البنك 2.7% في النصف الأول من العام الجاري، إلى 25.4 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 26.1 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي.

واليوروبوند سندات يتم سدادها بعملة غير العملة المحلية للبلد أو السوق الذي يتم إصداره فيه، وكثيراً ما يتم تجميع هذه السندات معًا بالعملة التي يتم تصنيفها بها، مثل السندات الأوروبية أو اليورو.

عادة ما يتم التعامل مع الإصدار من قبل مجموعة دولية من المؤسسات المالية نيابة عن المقترض ، واحدة منها قد تضمن السند.

تم إصدار أول سندات باليوروبوند في عام 1963 من قبل شركة Autostrade ، الشركة التي كانت تدير السكك الحديدية الوطنية في إيطاليا، وكانت سندات بقيمة 15 مليون دولار.

يمكن أن يصل حجم إصدار السندات الواحدة إلى أكثر من مليار دولار، وتتراوح آجال استحقاقها ما بين 5 إلى 30 عاماً، على الرغم من أن فترة الاستحقاق الأكبر هي أقل من 10 سنوات،وعادة ما يكون الحد الأدنى للشرائح للشراء مليون دولار.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 07:40 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 10:32 (GMT)