بتلكو تشارك في برنامج "الضمان الصحي"

مباشر: وقعت شركة بتلكو، المزود الرائد للحلول الرقمية في المملكة، والمدرجة في سوق البحرين المالية، والمجلس الأعلى للصحة، اتفاقية تعاون مشتركة لدعم برنامج الضمان الصحي الوطني (صحتي).

وجاء ذلك خلال مراسم توقيع الاتفاقية بين رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة ورئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وذلك بمقر المجلس بمرفأ البحرين المالي، وبحضور عدد من كبار المسؤولين في الأمانة العامة للمجلس والإدارة التنفيذية في الشركة.

وتهدف اتفاقية التعاون المشتركة إلى تعزيز العمل الوثيق بين المجلس والشركة في تطبيق مشروعات تخص الضمان الصحي والعمل على توصيل الجهات الصحية بنظام الضمان الصحي والعمل مع المجلس الأعلى للصحة على عملية التخطيط في مرحلة تطبيق وتوصيل الجهات الصحية.

كما تهدف لتمويل الاستشارات لمشروع التسيير الذاتي للمستشفيات ومشروع الضمان الصحي. وبموجب الاتفاقية ستساهم بتلكو بـ 850 ألف دينار لدعم مبادرات تطوير القطاع الصحي في المملكة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة: "يسرنا في بتلكو أن نعمل جنباً إلى جنب مع المجلس الأعلى للصحة لبحث أمثل الطرق للاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات في تعزيز
مستويات الضمان الصحي في المملكة".

وتابع بن خليفة: "تسعى بتلكو إلى وضع أحدث التقنيات في متناول القطاع الصحي في المملكة، كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية والوطنية بما يمكنهم من تقديم أفضل أداء، ولا شك أن شراكتنا مع المجلس
ستتيح لنا هذه الفرصة".

وستساهم بتلكو في خدمة القطاع الصحي في البحرين من خلال ربط الملفات والنظم الطبية بين مختلف المراكز الصحية والمستشفيات العاملة في البلاد، والتي ستكون ضرورة ملحة بعد البدء بتطبيق مشروع الضمان، والذي
ستتحول بموجبه وزارة الصحة إلى منظم، في حين تعمل المراكز والمستشفيات كمقدمي خدمة.

كما ستعمل بتلكو مع المجلس الأعلى للصحة؛ من أجل التباحث في كيفية مساعدة الشركة في الربط والاتصالات بين سجلات المستشفيات والمراكز الصحية ببعضها، مما يتيح للمرضى اختيار أي مستشفى يختارونه ضمن منظومة المشروع الوطني للضمان الصحي.

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 13:26 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 13:32 (GMT)