نور بنك يحظى بعضوية مؤسسة "إف سي آي"

دبي- مباشر: حاز نور بنك، أحد أبرز البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلاميةبالإمارات، على عضوية مؤسسة "إف سي آي" العالمية التي تمثل قطاع التوريق وتمويل المستحقات.

وأوضح البنك بذلك وفقا لبيان رسمي له أول بنك إسلامي يحصل على هذه العضوية. 

وبذلك سيتمكن نور بنك من الاستفادة من شبكة "إف سي آي" العالمية في أكثر من 90 دولة لمنح تسهيلات توريق الصادرات والواردات للعملاء في الإمارات. 

وكونه عضواً مشاركاً، سيحصل نور بنك على إمكانية النفاذ الفوري إلى الإجراءات المعيارية باستخدام منظومة الاتصال المتطورة وخدمات التحكيم، فضلاً عن مجموعة واسعة من المنتجات التعليمية المتوفرة التي تتضمن التعليم الإلكتروني، والندوات الإقليمية، وجلسات التدريب المخصصة.

 كما سيحظى نور بنك بنفاذ كامل إلى الإحصاءات والدراسات والمحاضرات التقديمية وغيرها من المعلومات المفيدة التي تتوفر في المكتبة الخاصة لموقع المؤسسة الإلكتروني. 

وكانت مؤسسة "إف سي آي" قد شكلت لجنة عمل تضم نور بنك والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ودار التوريق بهدف وضع وثائق متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتمكين مؤسسات التمويل الإسلامي العالمية من التقدم للحصول على العضوية. 

يذكر أن مؤسسة "إف سي آي" تأسست في العام 1968 وتضم تحت مظلتها شركات التوريق المستقلة حول العالم. وتقدم المؤسسة شبكة فريدة للتعاون الدولي في مجال التوريق بفضل احتوائها على أكثر من 400 عضو من أنحاء العالم. 
 
وبدأ نور بنك عملياته في إمارة دبي عام 2008 تحت مسمى "بنك نور الإسلامي". ويقدم البنك المجموعة الأشمل من الخدمات المصرفية المتميزة مع التركيز على تقديم خدمات فريدة تلبي الاحتياجات الشخصية للعملاء. 

Mubasher Contribution Time: 14-Mar-2018 12:31 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Mar-2018 14:33 (GMT)