"شرطة أبوظبي" تحذر قائدي المركبات من 6 أنواع للوقوف الخاطئ

أبوظبي- مباشر: حذرت شرطة أبوظبي قائدي المركبات من 6 أنواع للوقوف الخاطئ للمركبات، وتتضمن الوقوف في فوهات الحريق، وخلف المركبات مما يعيق حركتها، وفي مفترقات الطرق، وأثناء وقوع الحوادث، وفي مواقف "أصحاب الهمم"، والوقوف في منعطف الطريق.

وأوضحت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على إنستجرام اليوم الأحد، من أن الوقوف الخاطئ مشكلة يعاني منها جميع مرتادي الطريق، إذ إن بعض السائقين يتركون مركباتهم في أي مكان في الشارع دون مراعاة الأنظمة وقوانين المرور ولغيرهم من السائقين.

ودعت السائقين إلى ضرورة الالتزام بالسرعات المقررة واستخدام الإشارات الضوئية لاطلاع قائدي المركبات الآخرين على تغيير مسارهم، وترك مسافة أمان كافية خلف المركبات، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، والانتباه عند الإشارات الضوئية الحمراء.

وأكدت الحرص على مضاعفة الجهود للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، وذلك من خلال زيادة الضبط المروري، وتركيب أنظمة حديثة للضبط الآلي على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي.

 إلى جانب تكثيف التوعية المرورية ونشر الثقافة المرورية من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي،  وتنظيم محاضرات توعية للسائقين في مختلف المؤسسات وشركات سيارات الأجرة، وحث مستخدمي الطريق على الالتزام بقانون السير والمرور.

 

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 14:40 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 14:40 (GMT)