أسعار الايجارات بأبوظبي نحو الاستقرار

أبوظبي- مباشر: توقع  رؤساء شركات عقارية في أبوظبي استقرار أسعار الإيجارات السكنية بالعاصمة حتى نهاية العام الجاري، قبل أن تعاود الارتفاع التدريجي مطلع العام المقبل. 

وشهدت  أسعار إيجارات الوحدات العقارية في أبوظبي شهدت المزيد من الانخفاض في النصف الأول ولكن بنسب أقل من السابق تراوحت بين 5 و10% مقارنة بالعام الماضي

وقالت فايزة الزرعوني، مدير عام «ايفنت دايمنشنس للاستشارات العقارية»: "تسبب وفرة المعروض من الوحدات السكنية في سوق أبوظبي زيادة الضغط على قيمة الإيجارات، وقد شهدنا نوعاً من المضاربة بين ملاك الوحدات السكنية في محاولة منهم إلى جذب المستأجرين وتحقيق إشغال كامل في أبراجهم السكنية خاصة مع دخول مزيد من الوحدات إلى السوق، وتأجير الوحدات السكنية الجديدة بنفس قيمة الوحدات القائمة في الوقت الراهن، من حيث المساحة وعدد الغرف"، وفقا لصحيفة الخليج.

وأضافت: "لقد شهدنا حركة نشطة على استئجار الوحدات السكنية في أبوظبي خلال الأسابيع القليلة الماضية خاصة عقب عودة العديد من الأسر المقيمة من إجازاتها والبحث عن عقارات بقيمة إيجارية أقل لتوفير التكاليف، خاصة مع توفر عقارات جديدة أو قائمة بقيم إيجارية متساوية توفر خدمات أكثر للمستأجرين الذين يبحثون عن خيارات وخدمات تتمثل في توفر مواقف السيارات ووجود أندية صحية ومرافق ترفيهية في الأبراج والمباني التي يرغبون في الإقامة بها".

ولفتت إلى أن مناطق مثل جزيرة أبوظبي وجزيرة الريم تعتبران الأكثر طلبا من حيث إيجار الوحدات السكنية، بينما تشهد مدينتي خليفة ومحمد بن زايد طلبا أكبر على استئجار الفلل.

وبحسب تقرير لشركة "استيكو" تراجعت إيجارات الشقق والفلل في أبوظبي خلال الربع الثاني بنسبة 2 و4% على التوالي، فيما سجلت انخفاضاً سنوياً بنسبة 10 و9%. وتراوح الانخفاض في إيجارات الاستوديوهات والشقق التي تضم ثلاث غرف نوم من 1% إلى 5% خلال الربع الثاني، ومن 5% إلى 18%.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 06:00 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 06:00 (GMT)