"الخدمة المدنية" الكويتي يُحيل من خدم 30 عاماً للتقاعد

الكويت - مباشر: ذكرت نقابة ديوان الخدمة المدنية أن الديوان قام مؤخراَ بإحالة من خدم 30 سنة للتقاعد.

وأضافت النقابة في بيان على حسابها الرسمي في تويتر، أن الديوان أبقى على موظفين مدة خدمتهم تزيد عن 30 سنة لم يقوم باستدعائهم مع البقية، مما أثار الأمر استياء الموظفين الذين تم مخاطبتهم.

وذكرت النقابة في بيان لها أن رئيس الديوان المهندس أحمد الجسار قام باستدعاء كل من خدم 30 عاماً وأبلغه بإحالته للتقاعد، وقالت النقابة إن منهم من تقبل ومنهم من استاء خاصة أن إحالته للتقاعد قبل نهاية العام لن تمكنه من الاستفادة من البونص السنوي.

وأوضحت النقابة أن القرارات في الديوان يتم تطبيقها بمزاجية وليس بقانونية، علماً بأنه هناك وافدين يعملون بالديوان أعمارهم تزيد عن الكويتيين الذي يريدون إحالتهم للتقاعد.

وأضافت النقابة أنه من غير المعقول ولا المقبول التقليل من الكفاءات الكويتية حيث اقترح الجسار عليهم إمكانية العمل بالقطاع الخاص.

واستغربت أن بعض الموظفين لا ينطبق عليهم قانون التقاعد وفق الماده (76) من قانون الخدمة المدنية، متساءلة أيعقل أن يكون رئيس الديوان لا يعلم بقانون الإحالة للتقاعد ويعلمها من موظف تم استدعائه ليوضح له الصورة بأنه لا ينطبق عليه شروط التقاعد خاصة أن القانون واضح وصريح، مما يؤكد أن الصورة غير واضحة المعالم لدى رئيس الديوان فيما يتعلق بقانون التقاعد.

وطالبت النقابة من رئيس الديوان معرفه الجوانب القانونية لأي قرار قبل التصريح به فغير معقول تحدث هذه الإمور بديوان الخدمة المدنيه وهو مصدر القرارات لباقي الوزارات.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 08:57 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 08:57 (GMT)