أبرز شكاوى أولياء الأمور بمدارس أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أطلق أولياء أمور طلاب بمدارس خاصة بأبوظبي شكاوى من تأخر تلك المدارس في تسليم أبنائهم كتب عدد من المواد الدراسية؛ وذلك حتى صباح أمس، رغم سدادهم أثمان تلك الكتب منذ بداية العام الدراسي.

وأشاروا إلى أن التأخر في تسليم الكتب يعيق سير العملية التعليمية. وقال والد الطالب مصطفى بدر، إن ابنه الذي يدرس في الصف الثامن، منهاج وزارة التربية والتعليم، لم يتسلم كتبه حتى اليوم.

وأوضح أنه استفسر أكثر من مرة من إدارة المدرسة عن أسباب ذلك التأخير، حيث كان ردها أن المدرسة لم تتأكد من عدد الطلبة المسجلين لديها؛ ولذلك لم تؤكد للمطبعة المعنية بطباعة وتوريد الكتاب؛ ما إذا كانت بحاجة لكل تلك الكتب التي رفعت عددها في وقت سابق عندما طُلب منها كشوف احتياجاتها من الكتب الدراسية للعام الجديد؛ وفقاً لصحيفة الخليج.

وقالت ولية أمر الطالبة نصرة المنصوري إن مشكلة التأخير ليست ناتجة عن أسباب تتعلق بالمطبعة أو الموردين، ولكنها إهمال بعض المدارس، واستهتار بعضها بأهمية الكتاب للطالب.

وأكدت مديرة مدرسة خاصة في أبوظبي أن الجهة المسؤولة عن طباعة الكتاب أكدت لها أن الكتب التي تمت طباعتها وفقاً للكشوف المرفوعة من كل مدرسة ستصل إلى كل مدرسة دونما نقصان، ووفقاً للجدول المحدد للتوزيع، لافتة إلى أن بعض المدارس تسلمت كتبها قبل الموعد المحدد، وخاصة المدارس التي حرصت على طلب حصتها من الكتب بوقت كاف.

وبلغ عدد المناهج المدرسية المطبوعة 460 كتاباً بواقع 7.4 مليون نسخة وسيتم توزيعها على 1182 مدرسة في أبوظبي ودبي والإمارات الشمالية من بينها 573 مدرسة خاصة دولية في الموعد المقرر، ويستفيد منها قرابة 766.731 طالباً وطالبة في مختلف إمارات الدولة؛ وفقاً لموقع 24 الإلكتروني.

ووفقاً لحساب الوزارة الرسمي على تويتر أنها بدأت عملية توزيع الكتب المدرسية بتاريخ 26 إلى 30 شهر أغسطس الماضي، وفق آلية توزيع وضعتها وزارة التربية والتعليم مع المطبعة لضمان توافر الكتب المدرسية قبيل بدء العام الدراسي في كافة المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، حرص الوزارة على توفير مقومات انطلاقة مثلى للعام الدراسي من خلال التأكد من الانتهاء من كافة الاستعدادات قبل التحاق طلبتنا بمقاعد الدراسة.

Mubasher Contribution Time: 12-Sep-2018 05:33 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Sep-2018 05:59 (GMT)