الخضروات تشهد ارتفاعات سعرية بالإمارات

أبوظبي - مباشر: رصدت جولة ميدانية ارتفاع أصناف من الخضراوات بالإمارات، من أبرزها الكوسة التي ارتفع سعر الكيلوغرام إلى 9.25 دراهم، مقارنة بـأسعار سابقة تراوح بين ثمانية و8.5 درهم.

وارتفعت أسعار كيلوغرام الخيار لتراوح بين 5.95 و6.5 درهم، مقارنة بـأسعار سابقة تراوح بين أربعة وخمسة دراهم للكيلوغرام. ووصل سعر الطماطم إلى 5.95 دراهم للكيلوغرام، مقارنة بـأسعار تراوح بين أربعة و4.95 درهم سابقاً.

وقال المستهلك محمد ياسين، إن أصنافاً أساسية من الخضراوات شهدت ارتفاعات في أسعارها، أخيراً، بعد أن سجلت استقراراً، خلال يوليو ومطلع أغسطس الماضيين؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

إلى ذلك، أرجع مدير مجموعة شركات «ميراك» لتوريد الخضراوات والفواكه، عيسى نجيب خوري، الزيادات السعرية في بعض أصناف الخضراوات إلى التغييرات الموسمية، وارتفاعات درجات الحرارة في دول المنشأ، إضافة إلى انخفاض المنتج المحلي من تلك الأصناف، متوقعاً أن تشهد الأسعار استقراراً خلال الفترة المقبلة.

من جهته، اعتبر المدير العام في جمعية أسواق عجمان، حسن علي، أن الزيادات السعرية في بعض أصناف الخضراوات تعدّ محدودة؛ نظراً لتنوع عمليات التوريد من الأسواق الخارجية، لافتاً إلى أن جودة المنتجات تختلف وفقاً لعمليات التوريد لمنافذ البيع، وسياسات العرض التسويقية لكل منفذ.

قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن "أي زيادات سعرية تشهدها بعض أصناف الخضراوات، ترجع إلى دول المنشأ والمتغيّرات الموسمية فيها، خصوصاً أن الأسواق تعتمد حالياً بشكل كبير على استيراد الخضراوات والفواكه من دول المنطقة، أو من دول أجنبية مختلفة".

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 06:25 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 07:59 (GMT)