نمو التبادل التجاري بين الإمارات وغانا

أبوظبي - مباشر: قفز التبادل التجاري بين دولة الإمارات وغانا إلى 1.2 مليار دولار مايعادل 4.4 مليارات درهم  في عام 2017.

وأكد عبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية بالدولة وفقا لبيان صحفي للوزارة أن العلاقات الإماراتية الأفريقية محورية وترتبط بمؤشرات بناءة.

وأشار في كلمة بافتتاح فعاليات منتدى الأعمال والاستثمار بين الإمارات وغانا إلى اهتمام دولة الإمارات بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع جمهورية غانا والارتقاء بها إلى مستويات جديدة.

وقال ان تلك الاهتمام يأتي في إطار التطورات المتسارعة التي يحققها الاقتصاد الوطني لغانا، كونه من أكثر الاقتصادات تطوراً في منطقة غرب أفريقيا.

ولفت الى  المؤشرات المتقدمة التي حققتها الإمارات على خريطة التجارة العالمية، لا سيما في قطاع إعادة التصدير، وتبوئها مركزاً محورياً في مبادرة الحزام والطريق.

وحضر الفعالية التي عقدت في "أكرا" بدولة غانا أمس ممثلون عن العديد من الجهات الحكومية وكيانات الاستثمار بجانب مسؤولين اقتصاديين ورجال أعمال في البلدين.

وضم وفد الإمارات ممثلين عن كل من هيئة الطاقة بأبوظبي، وموانئ دبي العالمية، ومجموعة شرف، والريس للسفريات، ومجموعة الكندي، وسواعد، والعديد من الشركات وكيانات الأعمال بالدولة.

وحضر الزيارة من جانب وفد الإمارات محمد ناصر حمدان الزعابي، مدير إدارة الترويج التجاري بوزارة الاقتصاد، وطارق الهاشمي ممثل العلاقات والشراكات الخارجية في دائرة الطاقة في أبوظبي، وعدد من المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة في غانا.

وستشهد فعاليات ملتقى الأعمال والاستثمار بين الإمارات وغانا على مدار يومين متتاليين عقد العديد من ورش العمل واستعراض تجارب المؤسسات وكيانات الأعمال في البلدين للوقوف على أفضل فرص الشراكة، كما سيتم عقد أكثر من 80 اجتماعاً بين رجال الأعمال من الجانبين.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 06:21 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 06:21 (GMT)