"البحرين الرابع للتميز" ينطلق في أكتوبر

مباشر: تستضيف البحرين في الفترة من 24 وحتى 25 من أكتوبر المقبل، أعمال ملتقى البحرين الرابع للتميز، تحت رعاية وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد المطوع.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا"، سيكون محور أعمال الملتقى، هو "الذكاء الاصطناعي ودوره في التميز الحكومي"، بتنظيم من أكت سمارات لاستشارات العلاقات العامة، وبالتعاون مع جمعية الذكاء الاصطناعي في البحرين.

وقالت الأمين العام المساعد للملتقى: "إن الذكاء الاصطناعي يمثل أهم مخرجات الثورات الصناعية والمعلوماتية والتكنولوجية، وقد يكون هو باكورة نتائج هذه الثورات، نظراً لاستخداماته في المجالات العسكرية والصناعية والاقتصادية والتقنية والتطبيقات الطبية والتعليمية والخدمية وغيرها".

وأضافت نورة العليوي:"يتوقع للذكاء الاصطناعي أن يفتح الباب لابتكارات لا حدود لها، وأن يؤدي إلى مزيد من الثورات الصناعية، مما قد يحدث تغييراً جذرياً في جودة حياة الإنسان".

وتابعت العليوي: "المؤشرات الحالية تؤكد أن خلق هذا العالم بات قريباً، ونظراً لتطلعات دولنا في المنطقة الخليجية، لتحقيق تفوق مستمر، وتقليل مخاطر المستقبل، فإن مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات الحكومية يعد من أولويات التنافسية والاستباقية، وقبول التحدي بهدف وضع الحلول الناجحة للمستقبل القريب".

وقالت :"إن الاستثمار في تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي، هو السبيل لتحقيق مبادئ التنمية الشاملة في قطاعات مثل الصحة والتعليم والخدمات، وباقي القطاعات الحيوية الأخرى. فضلا عن الفرص الاقتصادية الكبيرة التي سيوفرها للكثير من القطاعات الحكومية والخاصة".

وأضافت :"مع تطبيق استخداماته، والاعتماد على ما يقدمه من معلومات واستشارات دقيقة، فستتضح لدينا قدرة الذكاء الاصطناعي على تحقيق أرباح طائلة، وسينعكس ذلك على تقليل الاعتماد على العمالة غير الماهرة، مما سيرفع جودة المنتجات، ويقلل من الإنفاق".

وأكدت على أن المؤتمر يهدف إلى التركيز على تحسين الخدمات، وتقليص أعداد العمالة الوافدة، وتعديل الخلل في سوق العمل، والتركيبة السكانية، والحد من تسرب التحويلات المالية إلى خارج البلاد، مما يؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 14:35 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 05:41 (GMT)