أبرز أخبار السوق السعودي.. اليوم الخميس

الرياض- مباشر: شهدت المملكة العربية السعودية عددا من الأخبار الهامة اليوم الخميس، يرصدها "مباشر" في التقرير التالي:

"البنوك السعودية" تعلن التعريفة المحدثة للخدمات المصرفية

أعلنت البنوك السعودية الحد الأعلى لرسوم الخدمات المصرفية طبقاً للتعريفة البنكية المحدثة.

المنامة تقود ارتفاع 4 بورصات خليجية والرياض تواصل الهبوط

وأغلقت 4 بورصات خليجية على ارتفاع هامشي، بنهاية تعاملات جلسة آخر الأسبوع، بينما هبطت 3 أخرى تصدرها سوق الأسهم السعودي. وهبطت القيمة السوقية للأسواق الخليجية بنحو 2.9 مليار دولار بنسبة 0.28%؛ لتغلق عند مستوى 1.037 تريليون دولار.

20 مليار دولار خسائر سوقية لبورصات الخليج في أسبوع

فقدت القيمة السوقية للبورصات الخليجية نحو 20.26 مليار دولار من قيمتها خلال الأسبوع الجاري، بضغط من تراجع رأس المال السوقي للبورصة السعودية بنحو 18.3 مليار دولار.

السعودية تبدأ تنفيذ مشروع لدعم منتجي البن والمانجو

الرياض مباشر: بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تقديم المساعدة الفنية لصغار المزارعين في منطقة جازان، بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"؛ لتعزيز إنتاج محصولي "البن" و"المانجو".

شركة أبحاث تتوقع تراجع العجز المالي بميزانية السعودية في 2018

قالت الراجحي المالية، إن البيانات الأخيرة التي أصدرتها مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، تشير إلى استمرار تحسن الاقتصاد السعودي.

رئيس "إم.إس.سي.آي": السوق السعودي تفوق على الأسواق الناشئة بـ2018

قال الرئيس والمدير التنفيذي لمؤشر "إم إس سي آي"، هنري فرنانديز، إن السوق السعودي استطاع التفوق في الأداء على الأسواق الناشئة محققا ارتفاع بنحو 10% منذ بداية العام الجاري.

مبكو" تُعدل اتفاقيتي تسهيلات بنكية مع "الكويت الوطني" و"ساب"

أعلنت شركة الشرق الأوسط للورق (مبكو) عن الانتهاء من تجديد وتعديل اتفاقيتي التسهيلات البنكية (المتوافقة مع الشريعة الإسلامية)، مع بنك الكويت الوطني والبنك السعودي البريطاني- ساب، بقيمة 421 مليون ريال بدلا من 260 مليون ريال.

"تداول" تعلن موعد إدراج لجام للرياضة بالسوق

أعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، أنه سيتم إدراج وبدء تداول شركة لجام للرياضة في السوق الرئيسية اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 10 سبتمبر الجاري.

"نماء للكيماويات" توقف بعض وحدات الإنتاج

قالت شركة نماء للكيماويات، إنها تعتزم إيقاف بعض وحدات الإنتاج بالشركة؛ لغرض القيام بأعمال الصيانة الدورية.

محكمة أمريكية تؤيد حكماً برفض صفقة "كريستال" التابعة لـ"التصنيع"

أصدرت محكمة أمريكية حكما، يوم الأربعاء، أيدت فيه قرار الفيدرالية الأمريكية بمنع صفقة استحواذ شركة ترونكس المحدودة على نشاط ثاني أكسيد التيتانيوم التابع لشركة كريستل المملوكة بنسبة 79% من شركة التصنيع الوطنية السعودية.

 "كريم": 200 ألف سعودي سجلوا كسائقين منهم ألفا مواطنة

ارتفع عدد السعوديين المُسجلين كسائقين في شركة "كريم" لأكثر من 200 ألف، بينهم 2000 مواطنة تم تسجيلهن منذ اليوم الأول للسماح لهن بالقيادة. وقال مدير الاتصال والعلاقات العامة في شركة كريم.

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد مليون طن شعير علفي

 قال محافظ المؤسسة العامة للحبوب السعودية، أحمد بن عبد العزيز الفارس، إن المؤسسة أعلنت اليوم الخميس، عن مناقصتها السادسة لهذا العام؛ لاستيراد 1.02 مليون طن من الشعير العلفي.

MUBASHER Contribution Time: 06-Sep-2018 17:17 (GMT)
MUBASHER Last Update Time: 09-Sep-2018 08:52 (GMT)